الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 15/5/2016 : وزارة التعليم تعلن عن انهاءها تشكيل لجنة مراقبة امتحانات الثانوية العامة خلال ايام
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 15/5/2016 : وزارة التعليم تعلن عن انهاءها تشكيل لجنة مراقبة امتحانات الثانوية العامة خلال ايام

تأتى مستجدات وزارة التربية والتعليم اليومية طبقاً لتعليمات الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , التى يقوم بالعمل عليها لمواكبة التقدم التعليمى الملومس فى كافة دول العالم.

واليوم الأحد الموافق 15/5/2016 إستطاعنا أن نرصد اهم المستجدات التى جاءت فى هذا الصدد والتى تمثلت فيما يلى :

وزارة التعليم تعلن عن انهاءها تشكيل لجنة مراقبة امتحانات الثانوية العامة خلال ايام

صرح رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة , محمد سعد , اليوم الأحد , بأن الوزارة تعمل حالياً على تشكيل غفة العمليات الرئيسية لإمتحانات الثانوية العامة , مشيراً إلى أنه سوف يتم الإنتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة .

و أضاف سعد أن مهام هذه الغرفة تنحصر فى تلقى الشكاوى التى تتم داخل لجان الإمتحانات , بالإضافة غلى رصدها لأى ورقة اسئلة يتم تصوريرها من داخل لجنة الإمتحانات ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعى .

كما أكد سعد على أنه سيتم عرض أسماء أعضاء الغرفة والتى تشكل من أمن الوزارة والتطوير التكنولوجى وقطاع التعليم العام على الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , من أجل إصدار قرار وزارى واعتماد الأسماء .

و أوضح سعد  أن الغرفة أيضا يشارك فيها مندوبون عن وزارتى الاتصالات والداخلية , وذلك من أجل إكتمال منظمة المراقبة التى تعمل على ضبط سير أداء الإمتحانات حتى إنتهاءها .

و الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة سوف يبدأون امتحاناتهم 5 من يونيو المقبل فى عدد 1574 لجنة سير امتحانات على مستوى الجمهورية بالنسبة للنظام القديم .

حيث تعمل الوزارة حالياً على بذل قصارى جهودها من أجل أن تسير الإمتحانات وفقاً للخطة المنهجية المتبعة التى من شأنها أن توفر جواً من الراحة النفسية للطلاب وتعمل على التصدى للغش والفساد الذى يحدث داخل اللجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *