الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 15/5/2016 : مصادر ازهرية تؤكد تأجيل زيارة الامام الاكبر للسنغال ومالى الى عقب شهر رمضان
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 15/5/2016 : مصادر ازهرية تؤكد تأجيل زيارة الامام الاكبر للسنغال ومالى الى عقب شهر رمضان

نستعرض اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد الموافق 15/5/2016 , حيث جاءت بالإعلان عن عدد من المستجدات الهامة التى عمل عليها المؤسسة الأزهرية خلال الوقت الراهن , والتى جاءت بعضها فيما يلى :

مصادر ازهرية تؤكد تأجيل زيارة الامام الاكبر للسنغال ومالى الى عقب شهر رمضان

أعلنت مصادر أزهرية , صباح اليوم الأحد , أنه قد تقرر تأجيل زيارة فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , إلى دولتى السنغال ومالى , إلى عقب إنتهاء شهر رمضان المقبل .

وأضافت المصادر أن هذه الزيارة تأتى من ضمن الجولة الإفريقية المقررة لشيخ الأزهر الشريف , حيث يرجع سبب التأجيل إلى أن يتم الإعداد والتجهيز للزيارة بشكل أفضل , مشيرة إلى أن زيارة فضيلته سوف تقتصر على دولة نيجيريا فقط لا غير والتى من المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل .

حيث سوف يقوم بهذه الزيارة فضيلة الإمام الأكبر ووفد أوهرى يضم كلا من الدكتور إبراهيم الهدهد  ,رئيس جامعة الأزهر الشريف , والدكتور محمد أبو زيد الأمير , رئيس قطاع المعاهد الأزهرية , والسفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر .

كما نفت المصادر الأزهرية ما تم تداوله من أخبار حول أن يكون سبب تأجيل الزيارة الفيديوهات التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك ” ويظهر فيها وفد من دار الإفتاء فى لقاء بدولة السنغال والذى شهد هجوما على مصر والأزهر .

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن بقوم فضيلة الإمام الأكبر فى زيارته إلى نيجيريا بإلقاء خطابًا إلى شعوب القارة الإفريقية والمسلمين فى جميع أنحاء العالم , هذا إلى جانب إلقاءه محاضرة بحضور كبار العلماء وعدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة.

حيث تأتى كافة هذه الجهود فى إطار سعى المؤسسة الأزهرية لنشر الثقافة الإسلامية السمحة بعيداً عن الأفكار الهدامة التى تشوه صورة الإسلام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *