الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : مديرية تعليم القاهرة تعلن عن إفتتاح مشروع لتحسين الخدمات التعليمية بعزبة النصر
اوائل الثانوية العامة 2016
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : مديرية تعليم القاهرة تعلن عن إفتتاح مشروع لتحسين الخدمات التعليمية بعزبة النصر

نتابع اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق 11/10/2016 , حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة عن قيامها بإفتتاح مشروع تحسين الخدمات التعليمية بمدارس عزبة النصر .

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

 مديرية تعليم القاهرة تعلن عن إفتتاح مشروع لتحسين الخدمات التعليمية بعزبة النصر

 صرحت الدكتور فاطمة خضر , مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة , صباح اليوم الثلاثاء , عن قيامها بإفتتاح مشروع تحسين الخدمات التعليمية بمدارس عزبة النصر التابعة لإدارة البساتين ودار السلام التعليمية.

وذلك بحضور ممثل عن جهة التمويل , مستر ديفيد , ليأتى التنفيذ بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الفنى و مؤسسة جذور من أجل التنمية .

و أضافت الدكتورة فاطمة خضر أن هذا المشروع الفعل قد تم تنفيذه فى عدد من المدارس بمحافظة القاهرة من بينها مدارس الشهيد أحمد بدوى الإعدادية بنات , ومدرسة الشهيد عبد المنعم رياض  الإعدادية الثانوية بنين.

محافظة الجيزة تعلن عن بدء أعمال إنشاء مدينة تعليمية بها برعاية اليونسكو

تجرى محافظة الجيزة حاليا تجهيزات فى منطقة إمبابة بحى شمال , و ذلك لبدء أعمال إنشاء مدينة تعليمية بها بعد اختيار منظمة اليونسكو العالمية الجيزة .

حيث تعد جمهورية مصر العربية هى أول دولة بالشرق الأوسط تحصل على تلك الموافقة لإنشاء أول مدينة تعليمية متكاملة على مستوى الوطن العربى.

و قد صرحت الدكتورة منال عوض , نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , أن اليونسكو تعتمد فى إحدى برامجها على دعم الدول النامية من خلال  اختيار منطقة معينة لإقامة مدينة تعليمية متكاملة .

و ذلك فى إطار سعيها لمحو الأمية وتوفير أجهزة كمبيوتر و تقديم كافة الدعم التعليمى لتلك المنطقة , و قد حصلت المحافظة على الموافقة بعد مراسلات مع المنظمة طيلة  10 أشهر لإنشاء المدينة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *