الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : مقتل المسئول الإعلامى بداعش إثر ضربة جوية للولايات المتحدة فى سوريا
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : مقتل المسئول الإعلامى بداعش إثر ضربة جوية للولايات المتحدة فى سوريا

تضمنت اخبار داعش اليوم الثلاثاء الموافق 11/10/2016 على عدد من المستجدات الهامة , حيث أعلن تنظيم داعش , يوم أمس الإثنين , عن مقتل مسؤوله الإعلامى إثر ضربة جوية قادتها الولايات المتحدة بمحافظة الرقة السورية الشهر الماضى.

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

مقتل المسئول الإعلامى بداعش إثر ضربة جوية للولايات المتحدة فى سوريا

أعلن تنظيم داعش , مساء أمس الإثنين , تأكيده على مقتل مسؤوله الإعلامى , وذلك بعد أن صرحت وزارة الدفاع الأمريكية عن مصرعه إثر غارة جوية شنتها قوات التحالف الدولى على محافظة الرقة السورية الشهر الماضى .

وقد نشر التنظيم بيان رسمى له على الإنترنت يتضمن نعى وائل عادل حسن سلمان الفياض , المعروف باسم أبو محمد الفرقان , والذى وصفه بأنه “أمير ديوان الإعلام المركزي”.

وأشار البيان إليه بلقبه فقط , ,لم يتم الإعلان عن موعد القتل أن مكانه أو كيفية حدوثه , إلا أنه تم التأكيد على مصرعه .

تنظيم داعش يستعد لمواجهة القوات الليبية فى عملية إستعادتها لمدينة سرت

صرح مسئولون عسكريون إن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا تتقدم صوب آخر منطقة تخضع لسيطرة تنظيم داعش فى مدينة سرت الساحلية .

وقد قام عناصر اتنظيم داعش بإتخاذ كافة الإستعدادات اللازمة من أجل عدم السماح للقوات الليبية بالسيطرة على المدينة , فى إطار التصدى لهم لعدم السيطرة على بمعاقلهم بالأراضى الليبية .

وأضاف المسئولون أن ثمانية مقاتلين موالين للحكومة على الأقل قتلوا مطلع الأسبوع لدى تقدم قواتهم داخل منطقة بوسط سرت , إلا أن القناصة يسعون الى التصدى لهم أمام تقدمهم .

كما تمكنت القوات الليبية , يوم أمس الأحد , بالتقدم عبر شارعين , لكنها تواجه مقاومة وتكتشف عبوات ناسفة فى العديد من المبانى .

ومن المعروف أن داعش قد تمكنت من السيطرة على مدينة سرت منذ عام مضى مستغلة الفوضى والعنف فى ليبيا منذ الإطاحة بمعمر القذافى فى 2011 , حيث تسعى إلى ترسيخ معاقلها الأساسية بها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *