الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : القوات العراقية تعلن عن تسلمها مستلزمات الوقاية من الأسلحة الكيمياوية لخوض معركة تحرير الموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : القوات العراقية تعلن عن تسلمها مستلزمات الوقاية من الأسلحة الكيمياوية لخوض معركة تحرير الموصل

نتابع أهم وآخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 11/10/2016 , و التى جاءت بإعلان قوات البيشمركة الكردية عن تسلمها المستلزمات اللازمة لها من أجل الوقاية من الأسلحة الكيماوية .

و ذلك فى إطار إستعدادها لخوض معركة تحرير مدينة الموصل العراقية القريبة من قبضة تنظيم داعش , وجاءت التفاصيل فيما يلى :

القوات العراقية تعلن عن تسلمها مستلزمات الوقاية من الأسلحة الكيمياوية لخوض معركة تحرير الموصل

 

أعلنت قوات “البيشمركة” الكردية ,مساء يوم أمس الاثنين , عن تسلمها كافة مستلزمات الوقاية من الأسلحة الكيمياوية , وذلم فى إطار ترقب الإستعداد لخوض معركة تحرير الموصل من قبضة داعش .

وقد صرح نائب رئيس أركان قوات البيشمركة الكردية , اللواء قارمان شيخ كمال بأن وزارة البيشمركة عملت على توزيع كافة مستلزمات الوقاية من الأسلحة الكيمياوية على الجنود .

و ذلك بعد أن أتمموا كافة التدريبات على الحرب الكيماوية وأصبحوا مستعدين للتعامل مع أى حالة طارئة , إلا أن قارمان قد أكد على أن المستلزمات غير كافية .

و دعا اللواء قارمان الحكومة الاتحادية والتحالف الدولى إلى إرسال المزيد منها تحسبا للمعركة القادمة , مشيراً انه من المحتمل أن يقوم تنظيم داعش بإستخدام أسلحة كيماوية محرمة دولياً .

يذكر أن القوات العراقية تمكنت من تحرير مركز ناحية “القيارة” , جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس الماضى , بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات “مكافحة الإرهاب” والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش.

كما بدأت القوات يوم الخميس 24 مارس المرحلة الأولى لعملية “الفتح” لتحرير نينوى من سيطرة داعش وحررت العديد من القرى بقضاء القيارة التى اجتاحها التنظيم فى يونيو 2014 .

وأعلنت وزارة الدفاع التشيكية , يوم أمس الاثنين , أنه من المقرر أن يتم البدء فى تدريب 11 مقاتلا كرديا عراقيا فى منتصف أكتوبر الحالى فى تشيكيا على تفكيك القنابل غير المنفجرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *