الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : المملكة تعلن عن عقدها مباحثات مع المستثمرين للإقتراض من السوق الدولى
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : المملكة تعلن عن عقدها مباحثات مع المستثمرين للإقتراض من السوق الدولى

جاءت اخبار السعودية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11/10/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها الآتى :

المملكة تعلن عن عقدها مباحثات مع المستثمرين للإقتراض من السوق الدولى

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه المقرر اليوم الثلاثاء أن تبدأ عقد جلسة مباحثات مع مستثمرين محتملين من أجل طرح السندات الدولية بالدولار فى أول إقتراض للمملكة من السوق الدولى .

وأضافت أن وزارة المالية قد تمكنت من إنشاء برنامج دولى من شأنه أن يتيح إصدار أدوات الدين , بالإضافة إلى قيامها بتعيين عدد من البنوك الإستثمارية العالمية والمحلية لتنسيق سلسلة من الإجتماعات مع المستثمرين .

كما قامت بتكليف هذه البنوك الاستثمارية بإدارة وترتيب أول طرح للسندات الدولية المقومة بالدولار الأمريكى مندرجة تحت هذا البرنامج وفقاً لظروف السوق .

يذكر أن قيمة الإصدار السعودى قد يناهز 15 مليار دولار وفقاً لإحصائية شهر سبتمبر الماضى , مما يعد مبلغاً كافى لمعالجة المشكلات المالية التى تعانى منها المملكة بعد أن تشهد النفط تدهوراً كبيراً خلال العامين الماضيين .

من جهة ثانية فقد أعلن مجلس الوزراء السعودى , يوم أمس الاثنين , عن تفوضيه لوزارة المالية لتقوم بالتباحث فى إطار لجنة التعاون المالى والاقتصادى لدول الخليج العربية فى شأن مشروع الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

والجدير بالذكر أن دول مجلس التعاون الخليجى كانت قد إتفقت على فرض ضريبة موحدة على القيمة المضافة قدرها 5 % .

وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بحائل

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيلها إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية , بحائل، ليرتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 1426 إصابة .

حيث ظهرت منهم 32 حالة بدون أعراض , وتوفى منهم 611 وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة فى يونيو 2012

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *