الرئيسية / اخبار مصر / خالد التويجري يعاتب السيسي في تصويته لصالح روسيا
مجلس الامن
رئيس الديوان الملكي الاسبق

خالد التويجري يعاتب السيسي في تصويته لصالح روسيا

اعرب خالد التويجري رئيس الديوان الملكي الاسبق عن اسفه وحزنه الشديد علي ما بدر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اثناء مشاركة مصر في مجلس الان حيث قامت بالتصويت لصالح الجانب الروسي في قراره لاستكمال الغارات الجوية في سوريا .

وقال التويجري انه مصدوم من قرار فخامة الرئيس المصري وانه كان يجب عليه ان يتذكر مواقف المملكة العربية السعودية في وقوفها الي جانب مصر في العديد من المواقف الصعبة ودوهم كاشقاء عرب وذلك من خلال تغريدة خاصة به علي حسابة علي موقع تويتر ضمن هشتاج مصر تصوت لصالح روسيا .

فيما وصف المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية بالامم المتحده عبد الله المعلمي ما اقدمت عليه مصر من التصويت لصالح سوريا امر مؤلم للغاية في حق الاشقاء العرب علي حد وصفه وكان هشتاج مصر تصوت لصالح روسيا قد حقق نسب عاليه جدا من التعليقات والتغريدات علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بين منتقد للقرار ومؤيد له .

يذكر ان الدولة الفرنسية قامت بتقديم مشروع خاص لصالح سوريا يطالب بوقف اطلاق النار والحرب في سوريا والسماح لادخال المساعدات الانسانية للمناطق التي تشهد حرب بلحب السوريا غير ان روسيا قامت باستخدام حق الفيتو ضد المشروع .

وفي نفس القضية قامت فرنسا بتقديم عدد من التعديلات علي المشروع ذاته دون اشتراط لوقف الغارات الجوية الروسية في سوريا غير انه لم يلق دعم من اعضاء مجلس الامن حيث اقتصر المشروع بحصولة علي اربع اصوات فقط .

وعقب تغريدة خالد التويجري علي تويتر انطلقت وسائل الاعلام والسياسيين بالاستفسار عن السبب وراء الظهور المفاجئ للتويجري وقال البعض ان تصويت مصر لصالح روسيا ليس له اي فائدة تذكر لان مصر ليس لديها حق الفيتو في تمرير اي قرار بشان الشقيقه سوريا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *