الرئيسية / اخبار مصر / وزير الخارجية الاسبق محمد كمال عمرو يصرح لا مصلحه لمصر في زعزة الامن في اثيوبيا
اتهام اثيوبيا لمصر
محمد كمال عمرو

وزير الخارجية الاسبق محمد كمال عمرو يصرح لا مصلحه لمصر في زعزة الامن في اثيوبيا

صرح محمد كمال عمرو وزير الخارجية المصرية الاسبق ان مصر ليس لديها اي مصلحه في زعزة امن واستقرار الدولة الاثيوبية وان اي اخلال بامن اثيوبيا يؤثر علي مصر بشكل مباشر حيث ان مصر واثيوبيا يربطهما معا ماء النيل حيث تعتبر اثيوبيا اولي دول المنبع لنهر النيل مصدر المياه العزبة الرئيسي لمصر .

واضاف عمرو لاحدي البرامج التلفزيونية ان مصر واثيوبيا تربطهما علاقات دبلوماسية ممتده منذ القرن الماضي وان مصر حريصة علي دعم تلك الروابط وتقويتها وان الدولة المصرية علي اتم استعداد لدعم الاستقرار في اثيوبيا حال رغبتها في ذلك .

واضاف ان مصر تضع نصب اعينها العديد من المشاريع التنموية بالدولة الاثيوبية من اجل مساعده اثيوبيا للارتقاء وتحقيق التنمية بما يضمن مصالح البلدين المشتركة خاصة في قضية نهر النيل والسد الاثيوبي .

وقال عمرو ان وزير الخارجية الاثيوبي ورئيس الدولة الاثيوبية لديهم الرغبه الجاده في التعاون مع مصر لانشاء المشاريع التنموية الضخمه ولديهم حب صادق وحقيقي لمصر التي لها العديد من الافضال علي الدولة الاثيوبية في الماضي والحاضر .

وكانت الدولة الاثيوبية اشارات ان مصر تسعي الي اثارة القلق وزعزة الامن في اثيوبيا من اجل الحفاظ علي حصتها في مياه نهر النيل التي توصلت المفاوضات فيها الي الفشل بالرغم من اعلان مصر استعدادها التام لاقامه المشروعات التنموية باثيوبيا مقابل الحفاظ علي حصتها من مياه نهر النيل وتامر امين يصرح ان الرئيس الاسبق هو وراء توجية اثيوبيا الاتهام الي مصر  .

يذكر ان الدولة الاثيوبية شرعت في بناء سد اثيوبي علي نهر النيل من اجل القيام بعدد من المشاريع التنموية والاستفاده من مياه نهر النيل باعتبارها احدي دول المنبع الاساسية لنهر النيل والذي يؤدي بناؤها للسد الي التاثير علي حصة مصر من مياه نهر النيل المصدر الاساسي للمياه العزبة في مصر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *