الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الأحد 15/5/2016 : تحديث بيانات مستفيدى حافز على البوابة الوطنية للعمل لصرف الضمان المالى
برنامج حافز الوطنى
البوابة الوطنية للعمل

اخر اخبار حافز اليوم الأحد 15/5/2016 : تحديث بيانات مستفيدى حافز على البوابة الوطنية للعمل لصرف الضمان المالى

جاءت متابعتنا لمستجدات حافز التى تم الإعلان عنها اليوم الأحد الموافق 15/5/2016 فى الصحف والمواقع السعودية , حيث رصدنا أهم التفاصيل الهامة فى هذا الصدد .

حيث تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته

وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

تحديث بيانات مستفيدى حافز على البوابة الوطنية للعمل لصرف الضمان المالى

يعتبر برنامج حافز الوطنى من أهم البرامج التوظيفية التى تم إنشائها فى المملكة العربية السعودية , بقرار من خادم الحرمين الشريفين , الملك ” عبدا لله بن عبد العزيز آل سعود ” , رحمه الله , في اطار تنفيذ سعي الحكومة السعودية لتوفير حياة كريمة وحصوله على حياة في اطار انساني مناسب .

حيث يوفر برنامج حافز وظائف مناسبة للشباب للاستفادة من الأفكار والطاقات المتجددة للشباب , حيث تعمل الحكومة على اطلاق برامج للدعم الوظيفى والتى تعمل عليها وزارة العمل السعودية تحت مسمى (هدف) صندوق تنمية الموار البشرية .

من المعروف أن نظام حافز  هو احد افضل الطرق مساعدة المواطن للحصول على عمل , كما يستفيد المشتركين في برنامج حافز من إعانة مالية تقدر بمبلغ (2000 ريال سعودي) شهريا , وكذلك يحصل المشتركين على دورات تدريبية لتأهيل المواطنين للحصول على عمل مناسب وحياة كريمة .

وفي اطار التطوير التي تقوم به الحكومة السعودية تم تطوير البرنامج وإطلاق البوابة الوطنية للعمل ” طاقات ” , حيث تم نقل برنامج حافز الى برنامج طاقات , ليستفيد منه كل مشتركي نظام حافز بنظام طاقات , مع نقل تلقائي لكافة المعلومات والبيانات الشخصية للمشتركين , ولكن بطرق اكثر تطور ودقة في العمل .

هذا وقد كانت قد أعلنت البوابة الوطنية للعمل ” طاقات ” من خلال موقعها الالكترونى على شبكة الانترنت أنه قد تم الانتهاء من نقل كافة البيانات والمعلومات الشخصية لكل المستفيدين من النظام , لذلك وجب تحديث البيانات للإستفادة بالحصول على الضمان المالى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *