الرئيسية / اخبار مصر / رئيس البرلمان الافريقي يشيد بدور النائب مصطفي الجندي
شرم الشيخ
مصطفي الجندي

رئيس البرلمان الافريقي يشيد بدور النائب مصطفي الجندي

صرح روجية انكودو رئيس البرلمان الافريقي في كلمته التي القاها امام النواب الحاضريين من البرلمان الافريقي والبرلمان العربي ان مصطفي الجندي النائب المصري والذي انتخب اكثر من مرة نائبا لرئيس البرلمان العربي هو رجل مخلص وصادق في ادااء عمله اكثر من غيرة من النواب .

واضاف روجية ان مصطفي الجندي قد دعم وبقوة البرلمان الافريقي كي يكون له دور فعال في التشريع بالمنطقه الافريقية  مما يحقق مصالح كافه الدول الافريقية ومن بينهم البلد الاهم مصر ووصف روجية احتفاليه البرلمان الافريقي والعربي بانها التاريخية .

حيث اقيمت اليوم الاثنين احتفالية البرلمان الافريقي في مدينة السلام المصرية شرم الشيخ بحضور اربع وخمسون دولة افريقية وعربية لكل دولة خمس نواب وقال روجة رئيس البرلمان الافريقي انه يتمني ان يكون البرلمان الافريقي فاعل في كافه القضايا العربية والافريقية التي تهم المنطقة والقارة الافريقية باكملها .

كما اثني روجية في كلمته امام البرلمان الافريقي في شرم الشيخ علي الخدمه المميزة التي تلقاها الوفود الافريقية المشاركة بالاحتفالية من شركة مصر للطيران التي تولت مهمة نقل الوفود الي شرم الشيخ دون اي عناء او مشكلات لاي عضو من اعضاء الوفود القادمين من الدول الافريقية المختلفه .

وقال روجية ان مصطفي الجندي كان له دور مميز وفعال في انجاح احتفاليه البرلمان الافريقي التاريخية والتي تعبر عن ثمرة مجهودات كبيرة تبذلها الدول المشاركة من اجل تحقيق النجاح والرخاء للقارة الافريقية .

كما اثني روجية علي دور باقية الاعضاء بالبرلمان الافريقي من المصريين واصفا اعمالهم بالجدية والامانه والنشاط التي تعبر عن حب القارة السمراء والرغبة الملحه في تحقيق التعاون من اجل تحقيق الفائدة للجميع .

يذكر ان الاحتفاليه التي اقيمت بشرم الشيخ قد حضرها رئيس البرلمان العربي ونائبة وعدد من مستشاري البرلمان العربي بالاضافه الي الدول المشاركه في البرلمان الافريقي والبالغ عددها اربع وخمسون دولة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *