الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 15/5/2016 : الوقف السنى العراقى يؤكد على ان المصالحة الوطنية هى الحل الامثل لإنهاء الازمة الحالية
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 15/5/2016 : الوقف السنى العراقى يؤكد على ان المصالحة الوطنية هى الحل الامثل لإنهاء الازمة الحالية

جاءت اخبار العراق فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 15/5/2016 بالعديد من المستجدات الهامة التى من بينها محاولة الوصول إلى حل لما تشهده الأراضى العراقية فى الوقت الراهن , وقد تضمنت التفاصيل ما يلى :

الوقف السنى العراقى يؤكد على ان المصالحة الوطنية هى الحل الامثل لإنهاء الازمة الحالية

صرح رئيس ديوان الوقف السنى العراقى , عبد اللطيف الهميم , بأن المصالحة الوطنية تعد الأحل الأمثل لما تشهده المدن العراقية من عمليات إرهابية , مشيراً إلى ان السنة والشيعة فى مركب واحد .

وأضاف الهميم أن المصالحة الوطنية التى يدعو لها سوف تعمل على القضاء على القتل والطائفية المتفشية فى الأراضى العراقية خلال الفترة الراهنة , كما أنها سوف تؤدى إلى إعطاء كل ذى حق حقه دون زيادة أو نقصان .

كما أكد الهميم على ضرورة فرض عقوبات على المتسبب فيما حدث فى مركز محافظة ديالى شمال شرقى العراق , والتى شهدت تفجيراً  بسيارة مفخخة نفذه تنظيم داعش .

واشار الهميم إلى أن العراق يخوض حربا ضد الارهاب وأبنائه سنة وشيعة ضحية له ويجب أن يتوحدا للتغلب على سرطان الطائفية ,  مؤكدا أن الاستقرار والعيش المشترك فى دولة القانون لن يتحقق إلا بعودة النازحين إلى ديارهم.

والجدير بالذكر أن سيارة مفخخة قد انفجرت بناحية “شفته” بقضاء “بعقوبة” مركز محافظة ديالى , يوم الاثنين الماضي , مما أسفر عن مقتل 10 وإصابة 27 آخرين جراء الإنفجار .

مقتل 6 أشخاص إثر هجوم انتحارى فى الفلوجة ببغداد

أعلن العقيد على العيساوى , قائد شرطة بلدة عامرية الفلوجة , عن قيام أكثر من اثنى عشر مهاجما انتحاريا  بالهجوم على مجمعا حكوميا وسكنيا غرب بغداد , مما اسفر عن مقتل 6 أشخاص .

وأضاف العيساوى أن هناك 14 مهاجما انتحاريا على الأقل قد شنوا هجوما على المجمع فى وقت مبكر , أمس السبت , إلى جانب الهجوم على المنازل والعديد من المكاتب الحكومية .

وأشار العيساوى إلى أن خمسة من المهاجمين فجروا أنفسهم أثناء اشتباكهم مع قوات الأمن، فى حين تحصن الآخرون داخل المبانى , وتم قتلهم فى وقت آخر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *