الرئيسية / اخبار العالم / رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية بين الرفض والقبول من المقيمين بالسعودية
الرفض
المصريين المغتربين

رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية بين الرفض والقبول من المقيمين بالسعودية

بعد الإعلان من قبل المملكة العربية السعودية عن رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية والتي أثارت حالة من الجدال والتي بين القبول أو الرفض عما أعلنته السعودية اليوم ، وذلك  القرار لاقي رفض من قبل المقيمين بالمملكة والزائرين أيضاً للسعودية وأنه في وقت سابق قامت المملكة للإعلان عن ملكية جديدة للسعودية بخصوص رفع الرسوم للتأشيرات الجديدة بالسعودية .

رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية

حيث أن السفير في المملكة العربية السعودية بمصر من خلال مداخلة له تليفونية عبر أحدي القنوات بان الزيادة التي تم الإعلان عنها لا يتم تطبيقها للزائرين للملكة العربية السعودية للمرة الأولي لمن أدي العمرة ولكن في حالة انه أدي العمرة لثاني مرة فسوف يتم دفع رسوم .

رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية وقد اكد العديد من المصريين المغتربين بالمملكة العربية السعودية بأن الزيادة التي تم الإعلان عنها تكون كبيرة جداُ عن الرسوم التي تم الإعلان عنها من قبل ، حيث أن مجلس الوزراء السعودي قد صدق علي قرار رفع رسوم التأشيرات ، وانه سوف يتم العمل بها من يوم الأحد وهي تشمل تأشيرة الخروج والعودة والتي يبلغ عددها مائتان ريال وذلك للمقيمين لمدة شهرين ويتم دفع مائة ريال علي كل شهر إضافي .

ويعتبر ذلك عكس التأشيرات السابقة والتي كان يدفع المقيم مائتان ريال مدة ستة شهور للأفراد العادية ، وأما عن الطلاب كانت لهم التأشيرة لمدة سنة وعن رسوم التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة خمسمائة ريال وذلك مدة ثلاثة شهور ، ويتم دفع مائتان ريال علي كل شهر إضافي .

رسوم التأشيرات الجديدة كما إن رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية السابقة والتي كانت تبلع 500 ريال سعودي لمدة ستة أشهر وأما للزوجات المواطنين كانت التأشيرة لهم مدة سنة ، وذلك يؤكد تصريحات بعض المواطنين عن ارتفاع التأشيرة بنسبة كبيرة عما سبق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *