الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 15/5/2016 : البنيان المرصوص تعلن مدينة مصراتة الليبية منطقة عسكرية
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 15/5/2016 : البنيان المرصوص تعلن مدينة مصراتة الليبية منطقة عسكرية

جاءت اخبار ليبيا اليوم الأحد الموافق 15/5/2016 بالإعلان عن العديد من المستجدات الهامة التى من بينها التفاصيل التالية حيث تمثلت فى الآتى :

البنيان المرصوص تعلن مدينة مصراتة الليبية منطقة عسكرية

أعلنت غرفة عمليات عملية البنيان المرصوص , فى بيان رسمى لها أمس السبت , بشأن القرارات التى تتخذها  للتصدى لتنظيم داعش فى شرق مدينة مصراتة الليبية  , عن إعتبار مدينة مصراتة بداية من طريق النهر باتجاه الجنوب منطقة عسكرية .

وأضافت البنيان المرصوص فى بيانها عن منع التجول ومنع تواجد المدنيين والصحفيين فى المنطقة الواقعة بالمحور الجنوبى لمدينة مصراتة بداية من الساعة الثامنة من مساء أمس السبت حفاظًا على سلامتهم.

حيث أكدت الغرفة على أن هذا القرار قد جاء فى إطار الإستعداد لمعركة الحسم التى تقودها ضد تنظيم داعش , حيث تقوم  القوات التابعة للغرفة اعتبارًا من أمس السبت بعمل تجارب للآليات والأسلحة الثقيلة التابعة له , داعية إلى عدم تصديق أى إشاعات قد يروج لها المغرضون.

تجدر الإشارة إلى إعلان الناطق باسم مجلس مصراتة البلدى , أسامة بادى , عن إطلاق عملية سميت «البنيان المرصوص» للتصدى لتنظيم «داعش»  بعد مهاجمته بوابة السدادة وسيطرته على بلدة أبوقرين جنوب شرق مدينة مصراتة.

أعضاء المجلس الليبي يرفضون فرض عقوبات على رئيس البرلمان

أكد عضو مجلس النواب الليبى , على التكبالى  , على رفضه التام لإعلان وزارة الخزانة الأمريكية عن فرض عقوبات على رئيس مجلس النواب الليبى , عقيلة صالح , نظراً لكونه مرشح منتخب من قبل نواب المجلس والشعب الليبي أيضاً.

وأضاف التكبالى أن كان يتوقع أن تعلن الولايا المتحدة عن فرض عقوبات على من ساهموا فى سفك دماء الشعب الليبي , مشيراً إلى أنها إتخذت هذا القرار من أجل فرض حكومة الوفاق الوطنى على البرلمان عقب رفض منح الثقة لها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *