الرئيسية / اخبار مصر / متي بداية فصل الشتاء عام 2017 في جمهورية مصر العربية وموعد انتهائه
درجات الحرارة
فصل الصيف

متي بداية فصل الشتاء عام 2017 في جمهورية مصر العربية وموعد انتهائه

نتعرف علي بداية فصل الشتاء في مصر عام 2017/2016 حيث أن المعهد الفلكي للبحوث الفلكية حدد بان بداية الشتاء لهذا العام سوف تكون في يوم 22 ديسمبر 2016 المقبل وان الخبراء تقسم فصل الشتاء إلى ثلاثة شهور مع اختلاف موجة البرودة علي مستوي محافظات جمهورية مصر العربية خلا ل فصل الشتاء ، سوف نقدم لكم متي موعد فصل الشتاء ونهايته من خلال التقرير التالي .

بداية فصل الشتاء

حيث أن المعهد القومي للبحوث الفلكية قد حدد بان بداية فصل الشتاء سوف تكون في 22 ديسمبر القادم وانه في خلال تلك الفترة تبدأ الظواهر التي تنوه علي بداية فصل الشتاء وهي أن تكون السماء ممتلئة بالسحب وان يكون انخفاض في درجات الحرارة ورياح شديدة ، كما أن المعهد القومي للبحوث الفلكية أشار أن زاوية ميل الشمس سوف تكون كبرة جدا وذلك يؤدي لانخفاض درجة الحرارة .

  • قسم الخبراء فصل الشتاء ثلاثة اشهر

حيث يبدأ فصل الشتاء في 7 ديسمبر والي يوم 5 يناير 2017 وانه يتميز بالجو المعتدل في درجات الحرارة نهاراً ومنخفض ليلاً  .

ذروة الشتاء : حيث يبدأ 6 يناير 2017 ويكون نهايته في يوم 5 من شهر فبراير 2017 وفي ذلك التوقيت تكثر فيه الأمطار وتشتد فيه الرياح في جميع الأنحاء الشمالية في البلاد .

شتاء لطيف : حيث يبدأ الشتاء اللطيف في يوم 6 فبراير ويكون نهايته 6 من شهر مارس 2017 والمناخ يكون معتدل بالنهار ويكون دا فيء ليلاً .

بداية فصل الشتاء حيث أن فصل الصيف هذا العام كانت درجات الحرارة في هذا العام مرتفعة ولم تشهد مصر ارتفاع كبير في درجات الحرارة مثل هذا العام عن الأعوام السابقة ، كما أن خبراء الأرصاد الجوية كانت تحذر في أيام الارتفاع في درجات الحرار من التعرض لأشعة الشمس .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *