الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الأحد 15/5/2016 : اطفال تنظيم داعش يقومون بإعدام سوريين ويعلنون عن تهديدهم لفرنسا
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الأحد 15/5/2016 : اطفال تنظيم داعش يقومون بإعدام سوريين ويعلنون عن تهديدهم لفرنسا

رصدنا لكم اخر اخبار تنظيم داعش التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 15/5/2016 والتى تعد من أهم الأخبار اليومية التى يتابعها كافة دول العالم نظراً لما تقوم به فى حق الأراضى العربية.

وقد تمثلت المستجدات فى الآتى :

اطفال تنظيم داعش يقومون بإعدام سوريين ويعلنون عن تهديدهم لفرنسا

قام تنظيم داعش بإستخدام طفلين فرنسيين الجنسية فى عملية تنفيذ حكماً بالإعدام على جندى من صفوف الجيش السورى بعد أن تم آسره , حيث تم إعدامه من قبلهم رمياً بالرصاص , هذا بالإضافة إلى قيامهم بإعدام شخص آخر يعمل لصالح القوات السورية ونقل معلومات مهمة عن التنظيم .

حيث إصطحب قيادات التنظيم الأطفال , الذين لم يتجاوز عمرهم الـ 12 عاماً , وهم يحملون أسلحتهم لتنفيذ حكما لإعدام , وتم تصويرهم ونشر الفيديو ليظهر لحظات الإعدام , بالإضافة إلى الإعلان عن رسالة هامة تتضمن تهديد للسلطات الفرنسية خلال المرحلة المقبلة .

قوات النظام السورى تتمكن من إستعادة مستشفى فى دير الزور من قبضة داعش

تمكنت قوات النظام السورى , يوم أمس السبت , من إستعادة مستشفى فى مدينة دير الزور , التى توجد شرق البلاد , والسيطرة عليها من قبضة قوات تنظم داعش عقب ساعات قليلة من إستيلاء التنظيم عليها .

وقد أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان على أن قوات التنظيم قد سيطرت على المستشفى وقامت بإحتجاز فريقها الطبى فى هجوم شنته , صباح أمس السبت .

حيث اسفرت الاشتباكات عن مقتل 35 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و24 من تنظيم داعش , دون إصابة أى من المرضى أو تأذى الطاقم الطبى .

والجدير بالذكر أن قوات داعش تسيطر على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور الحدودية مع الأراضى العراقية منذ عام 2013 , بالإضافة غلى الحقول النفظية الرئيسية للأراضى السورية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *