الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاثنين 10/10/2016 : مستجدات وتطورات بوابة العمل الوطنية بعد نقل بيانات المستفيدين اليها
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاثنين 10/10/2016 : مستجدات وتطورات بوابة العمل الوطنية بعد نقل بيانات المستفيدين اليها

فى إطار متابعتنا لمستجدات حافز التى يتم الإعلان عنها يومياً فى الصحف والمواقع السعودية , رصدنا أهم التفاصيل التى جاءت فى صباح اليوم الاثنين الموافق 23/3/2016 .

حيث تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته

وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

مستجدات وتطورات بوابة العمل الوطنية بعد نقل بيانات المستفيدين اليها

من المعلوم لدى المستفيدين من إقرار البرنامج الوطنى أنه جاء لدعمهم في البحث عن فرص عمل مناسبة ووظائف تساعدهم في بناء حياة كريمة لهم .

حيث يهدف الى توفير مخصص شهرى مقداره 2000 ريال سعودى , وينخفض بالتدرج وفقاً لضوابط وشروط معينة التى من بينها استحداث برامج تدريبية ودورات مناسبة في التخصصات كافة.

وذلك من أجل التأهيل ومساعدة هؤلاء المستفيدين ودعمهم قبل الحصول على فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم وشهاداتهم وخبراتهم .

وقد أعلن برنامج حافز عن نقل كافة بيانات المستفيدين الى البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” , وذلك تسهيلاً على المستفيدن الحصول على المعلومات التى يرغبون بها .

وشددت البوابة على ضرورة دخول المستفيدين على الموقع الرسمى لها من أجل القيام بتحديث بياناتهم للتأكد من صحتها والحصول على المخصص المالى من قبل وزارة الضمان الإجتماعى .

ويشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

ومن المعروف ان برنامج حافز يعد البرنامج التحفيزى الأول الذى يوجد بالمملكة العربية السعودية ويهدف الى إستغلال طاقات الشباب السعودى والإستفادة منهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *