الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 10/10/2016 : التعليم تعلن عن إدراج مناهج للتعداد بالتنسيق مع مركز التعبئة والإحصاء
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 10/10/2016 : التعليم تعلن عن إدراج مناهج للتعداد بالتنسيق مع مركز التعبئة والإحصاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 10/10/2016 عن عدد من الأخبار الهامة التى من بينها إدراج مناهج خاصة بالتعداد السكانى للطلاب بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء .

وفيما يلى عرض للتفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

التعليم تعلن عن إدراج مناهج للتعداد بالتنسيق مع مركز التعبئة والإحصاء

تعاونت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

حيث أكدت الوزارة على أهمية توفير البيانات الهامة التى يجب أن يتعرف عليها الطلاب من أجل رسم سياسات منضبطة ودقيقة , وفقاً للتوجيهات والتعليمات التى أصدرها الدكتور الهلالى .

و صرح  محسن عبد العزيز , رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات , بأن التعاون بين الوزارة والجهاز تم من خلال قيام مركز تطوير المناهج بإعداد المناهج الخاصة بالتعداد .

مشيراً إلى انه سوف يتم إدرج مناهج التعداد فى كافة المواد التعليمية , بالإضافة إلى قيام الوزارة بعمل دليل إرشادى للطلاب فى المواد الدراسية لإثراءهم بالمعلومات الهامة .

وأوضح  عبد العزيز أن التعاون بين الجانبين قد تضمن إقامة ورش عمل من خلال عقد دورات تدريبية بالشبكة القومية للتدريب عن بعد , وذلك من أجل شرح الدليل الإرشادى للمعلم الخاص بتعداد 2016  فى كافة محافظات الجمهورية .

وكان الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , قد أصدر الدكتور كتابًا دوريًّا رقم (46) , الذى يهدف إلى   إتاحة الفرصة للطلاب بجميع المدارس  للمشاركة فى كافة الأنشطة التى يتم تنفيذها من قبل إدارات الوزارة .

يأتى ذلك فى إطار الجهود المستمرة التى تبذلها الوزارة من أجل تفعيل الأنشطة التربوية والاهتمام بها باعتبارها عنصرًا هامًا من عناصر المنظومة التربوية الشاملة التى ترتقى بمستوى الطلاب وتجعلهم يواكبون التقدم الملموس فى العالم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *