الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاثنين 10/10/2016 : أرامكو النفطية تؤكد إلتزامها بتصدير النفط الى مصر وعدم إصدار قرار بوقفه
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاثنين 10/10/2016 : أرامكو النفطية تؤكد إلتزامها بتصدير النفط الى مصر وعدم إصدار قرار بوقفه

نتابع اخبار السعودية اليوم الاثنين الموافق 10/10/2016 والتى جاءت بتأكيد شركة أرامكو للنفط السعودية على إلتزامها بالعقد الذى وقعته مع الهيئة المصرية العامة للبترول .

حيث يقضى بتزويدها لمصر بمنتجات بترولية مكررة , وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

أرامكو النفطية تؤكد إلتزامها بتصدير النفط الى مصر وعدم إصدار قرار بوقفه

أكد مصدر مسؤول في شركة أرامكو للنفط السعودية على أنه لم يتم أى إصدار قرار بشان وقف تصدير النفط إلى مصر , حيث تشهد مصر نقص الوقود .

وهذا النقص الملحوظ قد أدى إلى مطالبة نواب البرلمان لوزير البترول “طارق الملا” بالكشف عن موقف الاحتياطات الاستراتيجية من المواد البترولية.

وأضاف المسؤول فى شركة أرامكو أن الشركة ملتزمة بالعقد الذي وقعته مع الهيئة المصرية العامة للبترول , منذ عدة أشهر , الذى تقوم بموجبه بتزويد مصر بمنتجات بترولية.

حيث ينص العقد على تزويد مصر بواقع 700 ألف طن شهرياً من المواد البترولية لمدة خمس سنوات , مشيراً إلى أنه لم يتم صدور أى قرار رسمى بوقف العمل بالعقد .

كما أوضح المسئول أن هناك بعض التأخير في إرسال المنتجات نتيجة إعادة تقييم حصص السعودية من النفط , وذلك عقب الإتفاق الآخير الذى تم التوصل إليه  خلال الإجتماع الدول المصدّرة للنفط (أوبك) في الجزائر نهاية سبتمبر .

والذى نص على تخفيض إنتاج السعودية نصف مليون برميل يومياً مما يتطلب إعادة النظر فى الإمكانيات السعودية البترولية , خاصة وأن المملكة تتعامل مع الإتفاق المصرى على أنه صفقة تجارية .

وصرح خبير نفطى سعودى ” عثمان البراك ” بأن السعودية تؤكد على أنها تتجار مع مصر وليست الأمر بالنسبة لها منحة أو مساعدة , لذلك لن يكون هناك ربط للمواقف السياسية مع مصر فى الإتفاقيات التجارية .

وأضاف الخبير أن السعودية سوف تعاود ضخ النقط إلى مصر عقب القيام بتريب عدد من الأمور الداخلية لها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *