الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 10/10/2016 : روسيا تعلن عن تسليمها مساعدات إنسانية لمدنيين حلب فى سوريا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 10/10/2016 : روسيا تعلن عن تسليمها مساعدات إنسانية لمدنيين حلب فى سوريا

جاءت اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 10/10/2016 بإعلان روسيا عن تسليمها قافلة مساعدات إنسانية للمدنيين بمدينة حلب السورية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

روسيا تعلن عن تسليمها مساعدات إنسانية لمدنيين حلب فى سوريا

أعلن المركز الروسى لمصالحة الأطراف المتنازعة فى سوريا  , مساء أمس الأحد على موقع وزارة الدفاع الروسية , أن قافلة من المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب السورية قد تم تسليمها .

وذلك فى ضوء العملية الإنسانية التى تدعمها روسيا وأرمينا لمساعدة المحتاجين فى سوريا الذين يعانون من نقص شديد فى الإحتياجات الأساسية .

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه فى صباح يوم أول أمس السبت قد تعرضت مروحية روسية من طراز “ام اي-8” للقصف من قبل مسلحى داعش أثناء قيامها بتوصيل المساعدات الإنسانية وكان يرافقها مسئول من المركز الروسى.

وأضافت الوزارة أن المروحية الروسية تجنبت الضربة التى كانت تستهدفها لأنها كانت تحلق على ارتفاعات كبيرة فضلا عن مهارات طاقمها فى المناورة , حيث تمكنوا من رصد عملية الإطلاق فى التوقيت المناسب.

وحول الإصابات , فقد أكدت الوزارة على عدم حدوث أى إصابات نتيجة هذا القصف الذى إستهدف تدمير المساعدات الإنسانية للمدنيين بسوريا .

المرصد السورى يعلن عن إنضمام جماعة جند الأقصى إلى صفوف جبهة فتح الشام

نشرت جبهة فتح الشام , والتى تعد أحد أبرز التنظيمات المتشددة فى سوريا , يوم أمس الأحد , عن إنضمام جماعة “جند الأقصى” التى صنفتها واشنطن الشهر الماضى ب”الإرهابية” إلى صفوف مقاتليها .

وقد جاء هذا الإعلان عفب أربعة ايام شهدت اشتباكات بين جماعة “جند الأقصى” من جهة وفصائل متشددة على رأسها حركة أحرار الشام من جهة ثانية فى محافظة إدلب .

وأعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان أن هذه المعارك قد دفعت جبهة فتح الشام إلى التدخل عبر مفاوضات سعيا لإنهاء القتال وضم جماعة “جند الأقصى” إلى صفوفها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *