الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 10/10/2016 : الدكتورة سحر نصر تقوم بتوقع خطاب نوايا مع إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 10/10/2016 : الدكتورة سحر نصر تقوم بتوقع خطاب نوايا مع إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

نتابع اخر اخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 10/10/2016 حيث قامت الدكتورة سحر نصر , وزيرة التعاون الدولى , مساء أمس الأحد , بتوقيع خطاب نوايا مع إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

الدكتورة سحر نصر تقوم بتوقع خطاب نوايا مع إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

قامت وزيرة التعاون الدولى , الدكتورة سحر نصر , مساء أمس الأحد , بتوقيع خطاب نوايا مع ئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة , هانى سنبل .

وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماع السنوى للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية “واشنطن” , حيث تسعى الحكومة المصرية إلى تحقيق طفرة حقيقية فى الصادرات المصرية من أجل نمو الصناعات  .

كما تسعى الحكومة إلى تحقيق نتائج إيجابية لعمل تنمية إقتصادية حقيقية , داعية المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة للمساهمة فى مجال دعم وتنمية الصادرات المصرية.

وأشارت الوزيرة إلى أن كلا الجانبين يؤكدان عن رغبتهم فى التعاون سويا لتحقيق برامج لدعم الصادات المصرية , حيث تقوم المؤسسة الدولية الإسلامية بعمل دراسة لتقديم البرامج تحت مظلة مبادرة جسور التجارة العربية الإفريقية .

وقد أطلقت المؤسسة هذه المبادرة بهدف تعزيز التجارة بين الدول العربية والإفريقية , مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات تشاورية بين الجهات المعنية بالحكومة والمؤسسة لبحث البرامج المختارة التى تتسق مع سياسة الحكومة .

كما أكدت الوزيرة على أن الحكومة المصرية سوف تقدم كل ما بوسعها من أجل إنجاح ما قد تقدمه المؤسسة من برامج لدعم الصادرات المصرية.

وتم بحث زيارة بعض المؤسسات المالية الدولية والإقليمية والعربية التى تقوم بضخ الموارد المالية فى المؤسسة الدولية الإسلامية وتعزيز دورها فى التجارة والتعاون التجارى .

وكانت مصر قامت بزيادة مساهمتها فى رأسمال المؤسسة الدولية الإسلامية من 1273 سهما إلى 1513 سهما وهو ما يمثل 2% من رأسمال المؤسسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *