الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 10/10/2016 : السيسى يشارك فى ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السودانى فى الخرطوم اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 10/10/2016 : السيسى يشارك فى ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السودانى فى الخرطوم اليوم

جاءت اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين الموافق 10/10/2016 بالعديد من التطورات والمستجدات الهامة , حيث من المقرر اليوم ان يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , فى ختام أعمال مؤتمر  الحوار الوطنى السودانى فى الخرطوم .

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

السيسى يشارك فى ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السودانى فى الخرطوم اليوم

أعلنت رئاسة جمهورية مصر العربية , صباح اليوم الإثنين , أنه من المقرر أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السودانى فى العاصمة السودانية , الخرطوم .

وقد جاءت هذه المشاركة فى إطار تلبية لدعوة الرئيس السودانى ” عمر البشير ” , بحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية ورؤساء عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية , علاء يوسف , بأن مشاركة  الرئيس فى الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطنى السودانى جاء فى إطار العلاقة الخاصة التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وأعرب السفير علاء يوسف عن إعجابه بالنتائج التى توصلت إليها إجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين , والتى عقدت على المستوى الرئاسى لأول مرة فى القاهرة الأسبوع الماضى .

والتى كانت قد شهدت توقيع الرئيسين على وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين حيث تعكس إرادة سياسية واضحة فى الوصول بمستويات التعاون المشترك إلى مستوى أعلى مما هو أعلى من الآن .

وأوضح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس يؤكد دائماً على دعم مصر ومساندتها لكافة الجهود التى يقوم بها الرئيس عمر البشير والتى تسعى إلى المحافظة على إستقرار السودان .

بالإضافة إلى تحقيق السلام والأمن , داعياً كل القوى والحركات السياسية فى السودان إلى إنجاح الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس البشير .

ومن المعروف أن بإنجاح الحوار الوطنى سوف يتم تعزيز وحدة الصف السودانى ويعمل على تحقيق آمال الشعب فى السلام والاستقرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *