الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 10/10/2016 : مظاهرات حاشدة باليمن تطالب بالتحقيق الفورى فى الهجوم على دار العزاء
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 10/10/2016 : مظاهرات حاشدة باليمن تطالب بالتحقيق الفورى فى الهجوم على دار العزاء

تضمنت اخبار اليمن اليوم الاثنين الموافق 10/10/2016 على تظاهر آلاف اليمنيين  يحمل الكثير منهم السلاح عند مقر الأمم المتحدة فى العاصمة اليمنية صنعاء أمس الأحد .

وذلك من أحل المطالبة بتحقيق دولى فورى فى الغارة الجوية على دار العزاء التى إستهدفته هذا الإسبوع وتم إتهام قوات التحالف التى تقوجها المملكة العربية السعودية .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

مظاهرات حاشدة باليمن تطالب بالتحقيق الفورى فى الهجوم على  دار العزاء

إحتشد آلاف اليمنيين , من بينهم مجموعة تحمل السلاح , عند مقر الأمم المتحدة الذى يوجد بالعاصمة اليمنية صنعاء , أمس الأحد , وذلك من أجل المطالبة بسرعة التحقيق الدولى فى الغارة الجوية التى تم شنها على دار العزاء .

وقد أسفر هذا الهجوم الذى تم إتهام قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , عن مقتل 140 شخصا على الأقل يوم السبت الماضى , جيث كانت دار العزاء تضم شخصيات بارزة فى المدينة لتقديم واجب العزاء فى وفاة والد وزير الداخلية.

إلا أن قيادات قوات التحالف تخرج لتعلن عن نفيها يقيامها بأى دور فى هذا الهجوم الذى يعد من أعنف الهجمات منذ أن بدأت منذ قرابة الـ 18 شهراً فى اليمن .

وحول موقف الأمم المتحدة  والإتحاد الأوروبى من هذا الهجوم , فقد أدانوه بشدة , بالإضافة إلى إعلان الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عن إدانته والإستنكار الشديد الذى وقع ضحيته أحد موظفيه .

وأكد شهود عيان على أن العزاء قد تحول إلى حطام , بالإضافة إلى تأكيدهم على أن هناك بعض أشلاء الجثث قد دخلت فى منزلهم القريب من موقع الإنفجار .

 

وعلى إثر هذه الأحداث فقد دعا الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح , يوم امس الأحد , قواته إلى شن المزيد من  الهجمات على الحدود السعودية , بالإضافة إلى مطالبة زعيم الحوثيين بالثأر .

وكانت السعودية قد شنت آلاف الغارات الجوية على جماعة الحوثى التى تخشى المملكة وحلفاؤها من دول الخليج العربية من أنها تحارب بالوكالة لصالح إيران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *