الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الجزيرة الاخبارية علي القمر الصناعي النايل سات
تردد قناة الجزيرة
الاقمار الصناعية

تردد قناة الجزيرة الاخبارية علي القمر الصناعي النايل سات

قناة الجزيرة الفضائية هي قناة عربية قطرية تم انشاؤها علي يد الامير القطري حمد ال خليفه منذ عشرون عام مضت عام 1996 وكانت بديلا لقناة البي بي سي الاخبارية في ذلك الحين حيث تم انشاؤها بمنحه بلغت 250 مليون دولار امريكي في ذلك الوقت .

تبث قناة الجزيرة برامجها علي مدار الساعه من العاصمة القطرية الدوحه وهي من اهم القنوات الاخبارية العربية علي الاطلاق حيث تحظي بثقه المواطن العربي في كل مكان وقد توسعت قناة الجزيرة الاخبارية فقامت باطلاق البث لقناة الجزيرة مباشر والجزيرة الوثائقية ضمن شبكة قنوات الجزيرة .

وتميزت السياسة التحريرية لقناة الجزيرة بالجرة منذ اللحظة الاولي من انطلاقها واستطاعت نشر تغطيات حصرية لعدد من الاحداث العربية والعالمية الهامه اهمها احداث الحادي عشر من ستمبر وثورات الربيع العربي في مصر وتونس وليبيا .

وتمتلك الجزيرة عدد من المكاتب الاعلامية للقناة في كلا من مصر ولبنان وسوريا والعراق وفلسطين علي المستوي العربي وفي واشنطن ولندن وروسيا علي المستوي الدولي والعالمي حتي تكون قادرة علي بث الاخبار لحظة بلحظة في كل مكان بالعالم .

وتمتلك قناة الجزيرة اعداد ضخمة من المراسلين الصحفيين في كل دول العالم من العرب والاجانب اضافه الي فريق عمل متميز من الاعلاميين والصحفيين علي مستوي الوطن العربي ومن كل بلدان الوطن العربي .

وتسبب قناة الجزيرة بسبب جراتها في تناول الاحداث الي ازعاج حكام الوطن العربي بسبب تناولها للاحداث الساخنه بالوطن العربي وعرضها للراي والراي الاخر وهو ما لم يعتاد عليه الحكام العرب في السابق وحتي بدء الثورات العربية بالوطن العربي والتي غيرت الكثير في فكر المواطن العربي ليكون اكثر وعيا بالشئون السياسية والاقتصادية الخاصة ببلادهم .

واليكم الان تردد قناة الجزيرة الاخبارية علي الاقمار الصناعية المتنوعه من النايل سات والهوت بيرد والعرب سات .

النايل سات : التردد 10971 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

العرب سات : التردد 4054 ، الاستقطاب افقي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4

الهوت بيرد : التردد 12111 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *