الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الكهرباء تسدد 2 مليار يورو قيمة المحطات الجديدة
الكهرباء
الكهرباء تدفع مليارى جنية

وزارة الكهرباء تسدد 2 مليار يورو قيمة المحطات الجديدة

قامت وزارة الكهرباء و الطاقة المصرية بتسدسد مبلغ قدرة مليارى يورو الى شركة سيمنس و ذلك تكلفة الاعمال التى قامت بها شركة سيمنس الالمانية و التى اشتملت على اعمال إنشائية و توريد توربينات الى محطات الكهرباء المصرية الجديدة و التى يبلغ عددها ثلاثة محطات و تقع تلك المحطات الجديدة فى منطقة البرلس و بنى سويف و كذلك العاصمة الادارية الجديدة .

وزارة الكهرباء تسدد الفواتير المستحقة من اجل اكمال الشركة الالمانية للمشروع :

و قد قامت وزارة الكهرباء و الطاقة المصرية بسداد الفواتير المستحقة للدفع فى سبيل استكمال الشركة الالمانية سيمنس لاعمالها و تنفيذ المحطات الكهربائية الثلاثة الجديدة و ذلك تبعاً للخطة الزمنية الموضوعة من قبل .

سداد اخر دفعات المبالغ المتحقة فى مارس الماضى :

و يعتبر مبلغ الاثنين مليار يورو هو اجمالى المبلغ المستحق دفعة قيمة الفواتير التى توضح التكاليف التى تحملتها الشركة منذ بداية العمل فى مشروع انشاء ثلاثة محطات كهربائية جديدة ، و قد سددت وزارة الكهرباء و الطاقة هذا المبلغ الضخم على عدة دفعات خلال الشهر الماضية و كان اخر دفعة فى شهر مارس الماضى من هذا العام ، فقد قامت الوزارة بتسديد مبلغ مليار و مئتان و اربعون مليون يورو فى اخر دفعة و هو مبلغ ضخم للغاية يعادل عشرة مليارات من الجنيهات المصرية .

تحويل المبلغ المستحق الى شركة سيمنس :

و قد قامت وزارة الكهرباء بمخاطبة البنوك الالمانية من اجل القيام بتحويل المبلغ المشار الية الى شركة سيمنس و قد تم هذا بعد ان اطلع المسئولين فى الوزارة على كافة الفواتير المستحقة الدفع .

جدير بالذكر ان محطة كهرباء بنى سويف كانت قد تكلف إنشائها مبلغ مئتان و اربعون مليون جنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *