الرئيسية / اخبار العالم / مقتل عبد القادر هلال استهدف قاعه المناسبات الكبري بالعاصمة صنعاء
مقتل امين محافظة صنعاء
عبد القادر هلال

مقتل عبد القادر هلال استهدف قاعه المناسبات الكبري بالعاصمة صنعاء

نقلت وسائل الاعلام اليمنيه خبر لمقتل امين العاصمة اليمنية صنعاء عبد القادر هلال الموالي لقوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تفجير استهدف قاعه العزاء الكبري باليمن مساء امس وقد اسفر التفجير عن مقتل ما يزيد عن 700 قتيل .

وكانت قناة اليمن اليوم المواليه لعلي عبد الله صالح اكدت نجانته من التفجير في حين اخبر الرئيس المخلوع ان عبد القادر هلال لقي مصرعه بعد اصابته بجروح بليغه نقل علي اثرها الي المستشفي السعودي الالماني المتخصصه غير انه لم يتمكن من النجاه بسبب عمق الاصابات التي استهدفته اثناء التفجير .

واضاف صالح ان التفجير قد تسبب في مقتل عدد كبير من القادة والسياسيين التابعين لجماعة الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الذي نجي من التفجير الذي استهدفه ورجاله ضمن الاشتباكات الدائرة باليمن بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي التابعه لعلي عبد الله صالح .

وكان عبد القادر هلال احد العناصر الفاعله في مساعده الحوثيين وعلي عبد الله صالح بالسيطرة علي العاصمة صنعاء في خيانه للرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي حيث كان يتولي لمنصب امين العاصمة بالتاسع من شهر يونيو لعام 2012 .

وتوفي عبد القادر هلال مساء يوم السبت الثامن من اكتوبر عن عمر يناهز الاربع وخمسون عام حيث ولد في الاول من يونيو لعام 1962 وتقلد العديد من المناصب الادارية والسياسية بعهد الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من بينها محافظ محافظة حضر موت باليمن .

وتقلد عبد القادر العديد من الوزارات اهمها وزير للادارة المحلية لمدة عامين وتدرج في العديد من المناصب حتي توصل الي امين العاصمة صنعاء في حمية الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومليشيات الحوثي التي لقي عدد كبير من قاداتها مصرعهم في نفس التفجير الذي قتل فية عبد القادر هلال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *