الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار اليمن اليوم : الحكومة اليمنية تطالب بضرورة وجود إتفاق مكتوب لفك الحصار عن تعز
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخر اخبار اليمن اليوم : الحكومة اليمنية تطالب بضرورة وجود إتفاق مكتوب لفك الحصار عن تعز

أعلنت الحكومة اليمنية , صباح اليوم الأحد , عن مطالبتها للحوثيين بضرورة أن يكون هناك إتفاق مكتوب وخطوات محددة حتى يتم فك الحصار عن مدينة تعز اليمنية , شرطاً أن يكون 1لك قبل وقف إطلاق النار .

وذلك خلال اجتماع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى رئيس وفد الحكومة فى مشاورات السلام التى إستضفتها دولة الكويت لإنهاء الأزمة اليمنية” عبد الملك المخلافى ”  مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممى لليمن فى الرياض .

وقد أكد المخلافى خلال الإجتماع على أن الحكومة جاده فى تحقيق السلام ووقف الأعمال القتالية التى تحدث باليمن وتسفر عن مقتل آلاف المدنيين الأبرياء .

وذلك وفقاً للمرجعيات والأسس المتفق عليها المتمثلة فى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى وقرار مجلس الأمن الدولى 2216.

وأضاف المخلافى أن الميليشيات الحوثية تعمل على إيقاف أى حلول من شأنها أن تنهى الأزمة اليمنية الراهنة أو تعمل على تحقيق هدنة لفترة مؤقتة أو فك الحصار عن المدن وفتح الطرق وتسيير قوافل الإغاثة الإنسانية.

يذكر أن المبعوث الأممى , إسماعيل ولد الشيخ أحمد ,  قد صرح بأن الميليشيات الحوثية توافق على وقف إطلاق النار والإلتزام بإدخال المساعدات الإنسانية فى محافظة تعز  .

و أضاف ولد الشيخ أحمد قد طالب بتوفير الضمانات اللازمة لعدم خرق الهدنة من قبل الميليشيات الحوثية , بالإضافة إلى تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق ومباشرة اجتماعتها فى ظهران الجنوب كما اتفق عليه .

مشيراً إلى أن التجارب السابقة مع الحوثيين تؤكد أنهم ينكثون دائما بالعهود ويحاولون كسب المزيد من الوقت لمحاولة السيطرة على أراضى جديدة .

كما طالب المخلافى بأن يكون فتح الممرات الانسانية الى مدينة تعز المحاصرة من خلال اتفاق مكتوب وخطوات محددة متفق عليها مسبقا لضمان وقف إطلاق النار فى القريب العاجل دون الإخلال بالإتفاق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *