الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 9/10/2016 : رئيس حكومة الوفاق الوطنى يؤكد إنعقاد مشاورات تشكيل حكومة جديدة داخل ليبيا
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 9/10/2016 : رئيس حكومة الوفاق الوطنى يؤكد إنعقاد مشاورات تشكيل حكومة جديدة داخل ليبيا

نشرت الصحف العربية اليوم اخر اخبار ليبيا التى جاءت صباح الاحد الموافق 9/10/2016 حيث أكد رئيس حكومة الوفاق الوطنى ” فائز السراج ” على إنعقاد جلسة المشاورات الخاصة بتشكيل حكومة جديدة داخل ليبيا .

و قد تضمنت التفاصيل ما يلى :

رئيس حكومة الوفاق الوطنى يؤكد إنعقاد مشاورات تشكيل حكومة جديدة داخل ليبيا

صرح رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية ” فائز السراج ” , صباح اليوم الأحد , بأن الإجتماعات القادمة من للمجلس من أجل التشاور بشأن تشكيل حكومة جديدة يوف يتم عقدها داخل الأراضى الليبية .

كما أضاف  عضو المجلس الرئاسي للحكومة , موسى الكونى , أن أعضاء المجلس الرئاسى قد اتفقوا على أن تكون جلساته المقبلة داخل ليبيا ,  مشيراً إلى تشكيل لجنة من بعض الأعضاء للتشاور فيما بينهم لاختيار المدينة .

و ذلك بعد ان تم تحديد عدد من الشروط الواجب توافرها من أجل إستئناف جلسات المجلس للإنتهاء من هذا الأمر نهائياً .

إشتباكات عنيفة بطرابلس بين الميليشيات المسلحة

أعلنت مصادر محلية ليبية أن مدينة طرابلس الليبية قد شهدت إشتباكات عنيفة فى عدة شوارع بالقرب من وسط المدينة  بين عدد من المليشيات المسلحة.

و اضافت المصادر أن هذه الإشتباكات قد إندلعت بمحيط مسجد القدس بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة , بالإضافة إلى كلا من شارعى الجمهورية وشارع الزاوية .

و قد نشبت هذه الإشتباكات بين مجموعات مسلحة وهى مليشيا “التاجوري” ومليشيا أخرى تعرف بمليشيا البونى , حيث اكد الأهالى أنهم قد سمعوا دوى إنفجارات بعدة أحياء فى مدينة طرابلس دون أن يتمكنوا من تحديد الخسائر التى نجمت عنها .

كما أكد الأهالى أنهم لم يتمكنوا من معرفة الأسباب  التى أدت إلى إندلاع الإشتباكات , مشيرين إلى أن مدينة طرابلس تعيش منذ فترة حالة من الترقب والاضطرابات المستمرة بسبب تحركات الميليشيات المسلحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *