الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاحد 9/10/2016 : وزراء ثقافة دول التعاون الخليجى يعقدون إجتماعهم الـ 22 فى الرياض لتعزيز الهوية الوطنية
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاحد 9/10/2016 : وزراء ثقافة دول التعاون الخليجى يعقدون إجتماعهم الـ 22 فى الرياض لتعزيز الهوية الوطنية

إشتملت اخبار السعودية اليوم الاحد الموافق 9/10/2016 على عدد من التطورات الهامة التى من بينها إعلان وزراء ثقافة دول التعاون الخليجى عن قيامهم بعقد إجتماعهم الـ 22 فى الرياض بتعزيز الهوية الوطنية.

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

وزراء ثقافة دول التعاون الخليجى يعقدون إجتماعهم الـ 22 فى الرياض لتعزيز الهوية الوطنية

أعلن وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية , صباح اليوم الأحد , عن قيامهم بعقد اجتماعهم الـ22 فى العاصمة السعودية ” الرياض ” يوم الثلاثاء الموافق بعد غد .

ومن المقرر أن يسبق إنعقاد هذا الإجتماع اجتماع الوزراء اجتماعات تحضيرية للوكلاء المسؤولين عن الثقافة واللجنة الثقافية العامة.

وقد أكد الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون ” خالد بن سالم الغسانى ” , على دعم دول المجلس واهتمامهم البالغ بتوثيق أواصر اللحمة الوطنية الخليجية.

بالإضافة إلى التشديد على أهمية تعزيز الهوية الوطنية الخليجية بتنوع ثقافاتها وإرثها التاريخى والحضارى المشترك , إلى جانب العمل على إيجاد السبل الثقافية فى الناشئة.

واضاف الغسانى أن الاجتماع سوف يناقش العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بمجال  الثقافة , والتى كانت قد إنعقدت فى دولة الكويت خلال الفترة 18- 20 سبتمبر 2016م من بينها التوصيات الصادرة عن ندوة تعزيز الهوية الوطنية الخليجية.

بالإضافة إلى لوائح العمل الثقافى المشترك من أجل إعتماد خطة الأنشطة الثقافية لعامى 2017- 2018م ومشروع برنامج ثقافى خليجى داخل دول المجلس .

وأوضح “الغسانى ” أنه سوف يتم الاطلاع على الجوانب الفنية والإدارية لمركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية وذلك بعد أن تم إعتمادخ من قبل المجلس الوزارة فى دورته الـ 139 .

يذكر أن مركز الترجمة والتعريب قد إعداده من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث يحتوى على عدد  من الموضوعات الت تتعلق بالشأن الثقافى المشترك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *