الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 9/10/2016 : المعارضة السورية تطالب واشنطن بتزويد مدينة حلب بالمساعدات الإنسانية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 9/10/2016 : المعارضة السورية تطالب واشنطن بتزويد مدينة حلب بالمساعدات الإنسانية

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد الموافق 9/10/2016 , رصدنا مطالبة المعارضة السورية لواشنطن بضرورة تزويد مدينة حلب بالمساعدات الإنسانية اللازمة لهم .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

المعارضة السورية تطالب واشنطن بتزويد مدينة حلب بالمساعدات الإنسانية

أعلنت عضو وفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية , بسمة قضمانى , صباح اليوم الأحد , عن مطالبتها الولايات المتحدة الأمريكية لتزويد المساعدات الإنسانية لمدينة حلب رغماً عن روسيا .

وأضافت أن الهيئة قد بلغت آخر مراحل التعامل الدبلوماسى مع روسيا , مشيرة إلى أن  الولايات المتحدة عليها أن تتعاون مع المجتمع الدولى لتزويد حلب بالمساعدات رغما عن القصف الروسى .

ويكون ذلك من خلال القيام بإحدى الطرق التالية إما إقامة جسور إنسانية أو ادخال مساعدات أو إلقائها عن طريق الجو حتى يتمكن المدنيين من الحصول عليها .

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان قد ذكر فى وقت سابق أن هناك 290 شخصا غالبيتهم من المدنيين وبينهم 57 طفلا قد لقوا مصرعهم فى غارات النظام وحليفه الروسى منذ بدء الهجوم على الأحياء الشرقية بحلب فى شهر سبتمبر 2016 .

الجيش التركى يعلن عن مقتل 31 من عناصر داعش فى إشتباكات مع التحالف الدولى

أعلن الجيش التركى , صباح اليوم الأحد , عن مقتل 31 من متشددى تنظيم داعش إثر إشتباكات وضربات جوية للتحالف الذى تقوده الولايات المتحدة فى شمال سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف الجيش التركى , فى بيان رسمى له , أن مثل هذا الإجراء يعد تصعيدا للعنف فى المنطقة , مشيراً إلى أنه قد تم مقتلهم أثناء محاولتهم دخول قريتى أخترين وتركمان بارح الخاضعتين لسيطرة مقاتلين سوريين مدعومين من تركيا.

ومن المعروف أن الأراضى السورة تشهد يوميا العديد من الإشتباكات التى ساهمت فى تدمير جزء كبير منها ويتطلب إعادة البناء من جديد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *