الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 9/10/2016 : مقتل وجرح 450 شخص فى غارات للتحالف العربى على الحوثيين بصنعاء
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 9/10/2016 : مقتل وجرح 450 شخص فى غارات للتحالف العربى على الحوثيين بصنعاء

نستعرض اخر اخبار الحوثيين اليوم الاحد الموافق 9/10/2016 حيث أعلنوا عن مقتل وجرح 450 شخص فى غارات شنتها قوات لتحالف العربى على العاصمة اليمنية صنعاء .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

مقتل وجرح 450 شخص فى غارات للتحالف العربى على الحوثيين بصنعاء

صرحت الميليشيات الحوثية , يوم أمس السبت , عن مقتل وإصبة المئات منهم فى العاصمة اليمنية صنعاء , إثر غارات جوية أكدوا على أن قوات التحالف الذى تدعمه السعودية هى التى شنتها .

كما أعلن وكيل وزارة الصحة التى تتبع الحوثيين , عبد السلام المدانى , أن عدد ضحايا هذه الغارات قد تجاوز 450 شخصاً وجريحا , بعد أن إستهدفت الصالة الكبرى بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وأضاف المصدر ذاته أن الأيام الماضية قد شهدت مقتل واصابة 150 شخصا من بينهم رئيس بلدية صنعاء ” عبد القادر هلال ” إثر غارة جوية , داعياً  كافة المواطنين إلى التبرع بالدم لانقاذ الجرحى والمصابين.

وأشار إلى أنه قد تم تخصيص بنك الدم ومستشفى السبعين من أجل إستقبال المتبرعين بالدم , حيث تم مقتل وإصابة عدد من المواطنيين إثر إستهداف الطيران السعودى الأميركى , عصر أمس , مراسم عزاء فى الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

حبث كانت مراسم عزاء والد وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان مقامة داخل الصالة الكبرى بالعاصمة اليمنية صنعاء , ومن المعروف أن اللواء جلال الرويشان الذى عينه الرئيس عبد ربه منصور هادى ظل وزيرا للداخلية فى منصبه بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء فى سبتمبر 2014 .

يذكر ان القاعة التى تم إستهدافها من قبل الغارات تقع فى ساحة السبعين الكبيرة جنوب صنعاء , ولم يتم الحصول على الفور على تفاصيل حول عدد القتلى أو الجرحى فى الغارات .

وقد أدان الأمين العام للأمم المتحدة ” بان كى مون ” الهجوم الذى وقع أمس ضد قاعة مناسبات فى صنعاء حيث كان المئات مجتمعين لتقديم واجب العزاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *