الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية و التعليم اليوم الاحد 9/10/2016 : لجنة التعليم بالبرلمان تطالب بتقديم الوزارة إحتجاج رسمى ضد المدرسة الأمريكية التى زورت التاريخ
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

اخبار وزارة التربية و التعليم اليوم الاحد 9/10/2016 : لجنة التعليم بالبرلمان تطالب بتقديم الوزارة إحتجاج رسمى ضد المدرسة الأمريكية التى زورت التاريخ

نستعرض اخر مستجدات وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد الموافق 9/10/2016 , خاصة بعد قامت مدرسة أمريكية بالمعادى بتزوير التاريخ والتدريس للطلاب أن إسرائيل هى الفائز الحقيقى بحرب أكتوبر وأنها منحت مصر أرض سيناء هبة منها وليس إنتصاراً .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

لجنة التعليم بالبرلمان تطالب بتقديم الوزارة إحتجاج رسمى ضد المدرسة الأمريكية التى زورت التاريخ

طالب عضو لجنة التعليم بالبرلمان , النائب سامى هاشم , كلا من وزارتى التربية والتعليم والخارجية بضرورة قيامهم بتقديم إحتجاج رسمى فى المدرسة الأمريكية التى توجد بالمعادى , حيث أنها تقدم للطلاب تاريخ مزور عن حرب أكتوبر .

كما أوضح النائب أن هذه المدرسة لا تتبع وزارة التربية والتعليم المصرية , إنما هى تابعة للسفارة الأمريكية بالقاهرة مما يتيح الفرصة لها لأن تعطى الطلاب مواد دراسية تعبر عن تاريخ مغلوط .

وأضاف النائب هاشم أن الدولة المصرية لا تقبل أن تدرس داخل أراضيها مواد ضد التاريخ القوى للبلاد، , مشيراً إلى أنه لا يمكن أن تنشئ مدرسة يتم التدريس فيها التاريخ بشكل خاطئ حول أمريكا , فكيف يتم السماح بذلك من قبل مدرسة أمريكية .

يذكر أن المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , بشير حسن , قد صرح بأن المدرسة الأمريكية التابعة لسفارة الولايات المتحدة بجمهورية مصر العربية لا تخضع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وإنما لوزارة الخارجية.

موضحاً أنه حال رصد أى تجاوزات أو مخالفات يتم مخاطبة وزارة الخارجية والسفير الأمريكى بمعرفة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , مشيراً إلى أن هذا الإجراء قد تم بالفعل .

وقد تم عرض الأمر على الدكتور الهلالى الشربينى ,وزير التربية والتعليم , لاتخاذ الإجراء المناسب بعد التأكد من صحة الواقعة , خاصة أن هذه الكتب لا تخضع للمراجعة من قبل الوزارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *