الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاحد 9/10/2016 : تنظيم داعش يعلن عن تفجير بئرين نفطيين بالقيارة جنوب الموصل العراقية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاحد 9/10/2016 : تنظيم داعش يعلن عن تفجير بئرين نفطيين بالقيارة جنوب الموصل العراقية

إشتملت اخبار داعش اليوم الاحد الموافق 9/10/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها إعلان تنظيم داعش عن قيامه بتفجير بئرين نفطيين  القيارة جنوب الموصل جنوبى محافظة نينوى شمالى العراق.

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

تنظيم داعش يعلن عن تفجير بئرين نفطيين بالقيارة جنوب الموصل العراقية

أعلن تنظيم داعش , يوم أمس السبت , عن قيامه بتفجير بئرين نفطيين فى ناحية القيارة جنوب الموصل جنوبى محافظة نينوى شمالى العراق.

وقد صرح صالح الجبوري , مدير ناحية القيارة , بأن مسلحى داعش قاموا بتفجير بئرين فى حقل النجمة النفطى بالقيارة بواسطة زرع عبوات ناسفة , مشيرا إلى أنه قد إندلع حريق أسفرر عن تصاعد ألسنة اللهب ودخان كثيف بالسماء .

وأشار الجبورى إلى أن حقل نجمة ما زالت أجزاء منه تحت سيطرة تنظيم داعش , حيث يقوم مسلحى التنظيم  بسرقة النفط الخام ونقله باتجاه الموصل.

ومن المعروف أن الفرق الفنية والهندسية , التى تتبع شركة نفط الشمال بوزارة النفط العراقية , قد تمكنت يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر سبتمبر من السيطرة على تسع آبار نفطية أشعل تنظيم داعش النيران بها بالقيارة.

وإستكمالاً لأخر مستجدات تنظيم داعش , فقد أعلنت مصادر محلية عراقية عن قيام مسلحى داعش بإعدام 12 مدنياً , مساء أمس السبت , وذلك عن طريق دهسهم أحياء فى معسكر البكارة الجوى قرب قضاء الحويجة، جنوب غربى كركوك .

حيث إستخدم التنظيم جرافة كبيرة لتنفيذ هذا الحكم عليهم لإتهامهم بالتخابر مع القوات الأمنية العراقية والبيشمركة .

كما قام طيران التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة , بقصف تجمعا لمسلحى تنظيم داعش , مما أسفر عن مقتل 25 منهم فى قضاء “هيت” بمحافظة الأنبار غربى العراق.

ومن المعروف أن تنظيم داعش يسعى إلى السيطرة على معظم أنحاء البلاد بالعراق , بالإضافة إلى بعض الأراضى العربية الآخرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *