الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 9/10/2016 : قوات التحالف اليمنية تؤكد عدم إستهدافها المواقع المدنية باليمن
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاحد 9/10/2016 : قوات التحالف اليمنية تؤكد عدم إستهدافها المواقع المدنية باليمن

نتابع اهم واخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاحد الموافق 9/10/2016 حيث تضمنت تأكيد قوات التحالف على عدم تمكنها من إستهداف أى مواقع مدنية يوجد بها الحوثيين حرصاً على سلامة المواطنيين .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

قوات التحالف اليمنية تؤكد عدم إستهدافها المواقع المدنية باليمن

صرحت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية فى اليمن , صباح اليوم الاحد , عن إستياءها الشديد تجاه الحادثة المؤسفة والمؤلمة التى وقعت فى صنعاء يوم أمس السبت .

وقدمت خالص التعازى لأسر الضحايا والمصابين إثر الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء المتمردون على السلطة هناك فى سبتمبر 2014 .

وأكدت القيادة فى بيان رسمى لها , أمس السبت , على أن قواتها لديها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر.

وأشارت إلى أنه سوف يتم البدء فى تحقيق فورى من قبل قيادة قوات التحالف وبالتعاون مع خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية والذين تم الاستعانة بهم فى تحقيقات سابقة للتعرف على ما سوف تشهده الفترة المقبلة والإعلان عن نتائجها فور الإنتهاء منها .

كما صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى ” نيد برايس” بأن الولايات المتحدة سوف تناقش دعمها للتحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية, ويقوم بمحاربة الحوثيين فى اليمن.

يذكر أن شهود ومسعفون قد أكدوا على إن طائرات تابعة للتحالف الذى تقوده السعودية أطلقت صواريخ على مشاركين فى عزاء والد وزير الداخلية فى حكومة الحوثيين فى اليمن , يوم أمس السبت .

الأمر الذى أسفر عن وقوع كثير من القتلى والمصابين , مضيفيين أن صاروخا أطلق على قاعة فى جنوب العاصمة صنعاء حيث كان يقام عزاء والد وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان ما أدى إلى تدمير القاعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *