الرئيسية / اخبار العالم / رسوم العمرة الجديدة بعد الزيادة التى اقرتها المملكة العربية السعودية
رسوم العمرة الجديدة
رفع رسوم العمرة

رسوم العمرة الجديدة بعد الزيادة التى اقرتها المملكة العربية السعودية

منذ يوم الثانى من شهر اكتوبر للعام الجارى اقدمت المملكة العربية السعودية على تطبيق رسوم العمرة الجديدة مما دفع بين مسلمو العالم بحالة استنكار شديدة نظراً لرفع ثمن تأشيرات العمرة فى حال السفر الى المملكة العربية السعودية لاداء العمرة الثانية ، و هو الامر الذى سينعكس بالطبع على سفر العديد من المسلمون الذين قد سبق لهم اداء العمرة من قبل .

رسوم العمرة الجديدة تطبق فقط على المعتمرين لاكثر من مرة :

و قد حددت المملكة العربية السعودية رسوم العمرة الجديدة على المسلمون الذين يؤدون العمرة للمرة الثانية او الثالثة او اكثر من ذلك و قد قدرت المملكة الزيادة فى رسوم التأشيرات الى الفان ريال سعودى بما يعادل خمسمائة ثلاثة و ثلاثون دولار .

و قد ادى قرار المملكة العربية السعودية الى نشر حالة عامة من الاستياء بين دول العالم العربى ، و قد صرحت شركات السياحة فى دولة فلسطين ان هذا القرار سيحرم الاف من المسلمون من اداء مناسك العمرة بشكل سنوى بينما صرحت عدد من شركات السياحة فى مصر ان تلك الوزيادة فى رسوم العمرة الجديدة تعتبرعبئا كبيراً على المسلمون الراغبين فى اداء العمرة .

سبب رفع رسوم العمرة الجديدة :

و قد اقدمت المملكة العربية السعودية على هذا القرار من اجل زيادة إيرادات الميزانية الخاصة بها نتيجة لهبوط اسعار النفط و الذى يعد المورد الرئيسى للمملكة .

جدير بالذكر ان المملكة قد قامت مسبقاً بخفض نسبة الدعم على الكهرباء و المياة و الوقود فى سبيل التعزيز من الوضع المالى الخاص بها نتيجة لما وصل اليه عجز الموازنة السعودية .

و تحاول المملكة العربية السعودية حالياً عمل خطة تحول اقتصادى تبتعد عن اعتمادها الكلى على النفط فقط ، و فى سبيل هذا فقد خفضت السعودية من نفقاتها على الاجور العامة و وصلت الى خمس و اربعون بالمائة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *