الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري المغربي اليوم الأحد 9/10/2016 : الجولة الرابعة متواصلة ب 3 مباريات والديربي خارج الدار البيضاء
أخبار الدوري المغربي
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

أخبار الدوري المغربي اليوم الأحد 9/10/2016 : الجولة الرابعة متواصلة ب 3 مباريات والديربي خارج الدار البيضاء

نقدم لكم اليوم أهم أخبار الدوري المغربي ، والذي تم استئناف جولاته من أمس السبت ، بمباراة واحدة ضمن منافسات الجولة الرابعة من المسابقة . وسنستعرض معكم نتيجة مباراة الأمس ، بالإضافة لتفاصيل مباريات اليوم من نفس الجولة ، علماً بأنها ستكون ختام المنافسات ، بعدما تم تأجيل ال 4 مباريات الأخيرة لوقت لاحق طبقاً لما أقره الاتحا المغربي لكرة القدم أول أمس الجمعة ، من مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الأندية المغربية .

الجولة الرابعة مستمرة ب 3 مباريات

تتواصل اليوم منافسات الأسبوع الرابع من الدوري المغربي ، وذلك ب 3 لقاءات ، الأول بين فريقي القنيطري وأولمبيك آسفي . أما الثاني فسيجمع بين فريقي الجيش الملكي والكوكب المراكش ، وتختتم المباريات بلقاء شباب الريف الحمسي مع أولمبيك خريبكة . والجدول التالي توضيح بالمباريات الثلاث ، علماً بأنه تغير ملعب المباراة الثانية ، بسبب أعمال إصلاح في ملعب الأمير مولاي عبد الله .

%d8%ae%d8%a7

مدرب الجيش في تحد صعب .. إما الفوز أو الإقالة

يخوض المدير الفني لفريق الجيش الملكي عبد المالك العزيز ، مباراة اليوم أمام الكوكب المراكشي بتحد صعب ، فلا شئ أمامه سوى الفوز . فبعدما تعرض لانتقادات كثيرة من الجماهير ، بسبب خروج الفريق من بطولة كأس العرش المغربي ، والنتائج السلبيى له في الدوري ، سيحاول العزيز اليوم أن يفلت من مقصلة الإقالة ، فالخسارة أو التعادل تعني رحيله عن الفريق .

وليست هذه المرة الأولى في الدوري المغربي هذا العام ، التي يعيش فيها مدرب تحت ضغوط كبرى خوفاً من الإقالة . فالموسم الحالي وخلال 4 جولات فقط من المسابقة ، أقيل حوالي 4 مديرين فنيين لأندية الوداد ، الكوكب المراكشي ، شباب خنيفرة والقنيطري .

نتيجة مباراة الأمس .. والتطواني يفشل في تجاوز خنيفرة

في مستهل لقاءات الجولة الرابعة من الدوري ، لم يتمكن فريق المغرب التطواني من الفوز على فريق شباب خنيفرة ، واكتفى بتحقيق نتيجة التعادل السلبي معه في المباراة التي أقيمت على ملعب سانية الرمل . وتعد تلك المباراة هي الأولى للمدير الفني للتطواني سمير بنعيش، والذي تولى المسئلية بعد رحيل محمد بو طهير . وبهذه النتيجة يمتلك المغرب التطواني 5 نقاط ، مع العلم أن لديه مباراة مؤجلة ، ليحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري مؤقتاً . بينما شباب خنيفرة هو الآخر لديه مباراة مؤجلة ، ولديه 3 نقاط ، جعلته في المركز العاشر في جدول الترتيب .

مباراة الديربي خارج الدار البيضاء

الشركة المشرفة على إصلاح وصيانة ملعب فريق الرجاء البيضاوي “محمد الخامس ” ، أكدت استحالة إقامة أي لقاءات على الملعب قبيل شهر يناير من العام المقبل . وبهذا لن تقام مباراة الديربي بين فريق الرجاء والوداد البيضاوي المغرب في الدار البيضاء ، وإنما سيقوم الرجاء بالبحث عن ملعب بديل ، لتكون تلك هي ثاني مرة لإقامة الديربي المغربي خارج الديار ، علماً بأن موعد مباراة الرجاء والوداد حسب جدول المسابقات هو شهر ديسمبر المقبل . والجدير بالذكر أن ذلك الأمسر سيكلف النادي ،خسارة قياسية تبلغ جوالي 500 ألف دولار .

جاريسي يجدد مع الفتح

تمكنت إدارة نادي الفتح الرباطي المغربي من التجديد مع لاعبها ياسي جاريسي ، لمدة موسم واحد لينتهي عقده الجديد في صيف عام 2018 . يأتي هذا ضمن سياسة الإارة في الإبقاء على لاعبيها لوقت أطول ، بتنسيق من المدير الفني للفريق وليد الراكراكي . أما عن جاريسي فهو أحد العناصر الأساسية للفريق ، وتمكن معه من إحراز لقب الدوري المغربي في الموسم الماضي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *