الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأحد 9-10-2016 مقابل الجنيه المصري
السوق السوداء
تعويم الجنيه

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأحد 9-10-2016 مقابل الجنيه المصري

نواصل معكم المتابعة المستمرة عن سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأحد الموافق التاسع من شهر أكتوبر 2016 ، حيث لا زالت الورقة الخضراء تأتي في جميع حالاتها والتي بلغت آخر التعاملات اليومية للدولار إلي تخطي حاجز 14 جنيهاً ، ومن المتوقع أن يواصل اعلي معدلات الارتفاع الخاصة به في الفترة القادمة مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم حيث أن الحكومة المصرية قد أصدرت القرار الأخير لها وهو تعويم الجنيه المصري ويشجع ذلك علي الارتفاع الشديد في الدولار الأمريكي في سوق العملة المصرية ، ويأتي ذلك وسط توقعات الخبراء في الاقتصاد بان قرار الحكومة المصرية في شأن تعويم الجنيه يعتبر كارثة اقتصادية .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء حيث أن من الأسباب المشاركة في تدهور الاقتصاد المصري وذلك يؤدي إلى  ارتفاع سعر الدولار يكون راجع لأسباب كثيرة ومنها قلة العائدات من السياحة المصرية ونقص الإيرادات في قناة السويس ، وتدهور الحالة الاقتصادية بسبب سوء القرارات التي تتخذها الحكومة المصرية .

وان من الجهة الأخري فقد صرح العضو في مجلس الشعب بدائرة الجيزة بان السبب في ارتفاع أسعار العملات الأجنبية وخاصة الدولار أمام الجنيه هو يرجع إلى تعويم الجنيه المصري ، وكما إن المستثمرون قد لجأ بعضهم  إلى السوق الموازية في توفير ما يلزمهم من العملات ، وذلك لعدم معرفة حصولهم عليها من البنك بسعر اقل لقلة توافر العملة في البنك المصري .

حيث بلغ سعر الدولار اليوم  في السوق السوداء إلي 13.90 جنيه سعر الشراء ، بينما بلغ سعر البيع ليصل إلى 14.15 جنيه مصري ، وأما عن سعر الريال في البنك فقد بلغ سعر الشراء إلى 8.85 جنيه ، وبلغ سعر البيع إلي 8.88 جنيه مصري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *