الرئيسية / اخبار العالم / السيرة الذاتيه لعبد الرب الشدادي قائد القوات اليمنيه للمنطقه العسكرية الثالثة
قائد المنطقه الثالثه
عبد الرب الشدادي

السيرة الذاتيه لعبد الرب الشدادي قائد القوات اليمنيه للمنطقه العسكرية الثالثة

استشهد صباح يوم الجمعه الموافق السابع من اكتوبر اللواء اليمني عبد الرب الشدادي وهو واحد من اهم ضباط وقادة الجيش الوطني باليمن يقود المنطقه العسكرية الثالثه في الحرب ضد الحوثيين باليمن وهو واحد من الابطال الذي وقف امام السلطه مرات عدة .

تولي قيادة المنطقة العسكرية الثالثة مشاة في السادس من ابريل عام 2014 وابلي بلاء حسن في المعارك ضد الحوثيين والقوات التابعه للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وتوفي صباح امس عقب اصابته بجروح عميقة من صاروخ وقع علي القوات الوطنية من قبل قوات الحوثي .

في عام 2011 عين عبد الرب الشدادي قائد للحرس الجمهوري لنجل الرئيس علي عبد الله صالح واثناء الثورة اليمنيه كلفه علي عبد الله صالح بالذهاب لفض التجمعات بساحه التغيير بالقوة الامر الذي رفضة الشدادي وقام بحماية المتظاهرين .

ولم يكن ذلك الموقف هو الموقف البطولي الوحيد للشدادي حيث انه في ثماننيات القرن الماضي امره قائدة بنقل شحنه اسلحة من تعز الي مارب وكان الشدادي فخور بهذا العمل اشد الفخر نظرا لثقه قائده فية وتوليه هذه المهمه الصعبه في بداية توليه العمل .

غير انه وفي منتصف الطريق اكتشف الشدادي ان الشحنه المطلوب بنقلها ليس شحنه سلاح تابع للجيش بينما هي مشروبات كحولية فاخرة فقرر العودة بالشحنه الي مقر عمله دون اتمام المهمه الامر الذي جعل قائدة يستشيط منه غضبا .

وتم تقديم الشدادي للمحاكم العسكرية بتهمت عدم تنفيذ الاوامر العسكرية والخيانه العظمي وعوقب بالاعدام غير ان علي عبد الله صالح اصدر عفو عنه مع تجريده من العمل بالقوات العسكرية تمام ولكنه وبعد فترة عاد الي العمل بطريقه اشبه بالدراما .

حيث سمع عنه اللواء علي الحسن الاحمر الذي اعجب بموقفه البطولي وقرر عودته الي عمله بالقوات المسلحه اليمنيه بعد الاستعانه بشخصيات ذو مستوي رفيع بالدولة اليمنيه حينها وقد اثار خبر استشهاده حزن عدد كبير من ابناء اليمن عشية امس الجمعه .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *