الرئيسية / اخبار الرياضة / مباراة مصر والكونغو .. بداية مشوار الفراعنة للوصول لمونديال 2018 بروسيا
ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا قبل مواجهة غانا
منتخب مصر " صورة أرشيفية "

مباراة مصر والكونغو .. بداية مشوار الفراعنة للوصول لمونديال 2018 بروسيا

سيكون منتخب مصر على موعد غداً في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً ، مع أول جولة له في مجموعته الإفريقية الخامسة نحو تحقيق حلم الوصول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا . حيث سيلتقى الفراعنة مع منتخب الكونغو خارج الديار ، باستاد مونسيال بالعاصمة الكونغولية برازافيل ، وهو من أفضل ملاعب المدينة ويسع لحوالي 60 ألف متفرج وأفتتح فقط منذ عام واحد .

وتعد مباراة مصر والكونغو هي ضربة البداية التي يسعى فيها الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب ، أن يتخطاها بسلام ويضمن بداية جيدة في مشواره خلال تصفيات مجموعته ، مع استغلال التعادل السلبي بين منتخبي غانا وأوغندا بالأمس في الجولة الأولى من تصفيات نفس المجموعة في نتيجة جيدة للفراعنة .

مباراة الغد يدخلها كوبر بقائمة تضم حوالي 24 لاعباً ، منهم المحليين والمحترفين بالخارج وهذه هي كامل القائمة :

%d8%b3%d8%b6

كوبر بدأ استعداداته لهذه المباراة من تجميع لاعبيه لخوض معسكر إعدادي ، في برج العرب بالإسكندرية لمدة 6 أيام ، قبل أن يصل أول أمس للكونغو ويتدرب على ملعب المباراة مرانه الرئيسي اليوم . ويبقى التشكيل الأساسي للمباراة هو محط انتظار الجماهير المصرية ، التي تريد معرفة كيف سيبدأ كوبر حلم المونديال الغائب عنهم منذ آخر مشاركة عام 1999 .

ومن خلال الأخبار التي تمت تغطيتها عن معسكر برج العرب للفراعنة ، فيبدو أن كوبر سيدفع بأحمد الشناوي كحارس المباراة ، على أن يتكون خط الدفاع من القلبين أحمد حجازب وعلي جبر ، بينما جناحي المنتخب فسيكونا عبد الشافي للأيسر وأحمد فتحي للأيمن . وعن خط الوسط فمن المتوقع أن ييتواجد طارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمد النني ، وأمامهم سيتواجد الثنائي الهجومي محمد صلاح ورمضان صبحي ، على أن يقود الهجوم رأس حربة وحيد وهو باسم مرسي .

وتترقب الجماهير المصرية متابعة المباراة ، بعد تجارب ودية كثيرة خاضها الفراعنة قبيل الاستعدادت للتصفيات المؤهلة للمونديال . فلا يخفى على الكثيرين عدم الثقة التي وصلت لبعض المشجعين ، من خلال مستوى أداء المنتخب المتذبذب في الفترة الأخيرة مع عدم ثبات تشكيل وأسلوب معين للعب ، مع التأكيد على وجود غلبة التحفظ الدفاعي على السمة الأساسية لخطة كوبر . لكن الأرجنتيني أكد أن الفراعنة ستظهر في الغد بشكل جديد ، وبمستوى جيد لتحقيق الحلم الذي تتمناه الجماهير .

وبالنسبة للقنوات التي ستنقل المباراة فمن المتعارف عليه أن مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالكامل حصرية على شبكة قنوات Bien Sport الرياضية المشفرة ، وسيتم إذاعتها على قناة Bein Sport HD 1 . لكن تبقى بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط قناة واحد مفتوحة ستبث اللقاء ، وهي قناة كونغولية تسمى ” Tele Congo ” لكنها متواجدة فقط على القمر الصناعي الهوت بيرد ، وهذه هي بياناتها :

%d8%a6%d8%b4%d8%b4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *