الرئيسية / اخبار العالم / وفاة الشاعر محمد بن مصلح بعد صراع طويل مع المرض
الشاعر محمد بن مصلح
الشاعر محمد بن مصلح ينتقل الى رحمة الله

وفاة الشاعر محمد بن مصلح بعد صراع طويل مع المرض

انتقل اليوم الشاعر محمد بن مصلح الى رحمة الله بعد ان واجهة اهوال كبيرة خلال رحلة مرضة و قد وافتة المنية اليوم عن عمر يناهز السابعة و الستون عاماً ، حيث يعد الشاعر محمد بن مصلح واحداً من الشعراء بالغوا الشهرة فى لون العرضة و يعد اكبر فرسان الشعراء فى لون العريضة و هو احد الالوان الشعبية .

و قد حصل على لقب شاعر الجنوب الاول ، و قد بدأ ممارستة لفن الشعر منذ نعومة اظافرة الى ان اصبح علماً شديد الشهرة فى مجال الشعر .

و قد حزن العديد من الشعراء و المثقفين لفراق الفقيد الشاعر محمد بن مصلح مؤكدين ان فن الشعر الشعبى قد خسر بشكل كبير نتيجة لوفاتة و نستعرض اليوم مجموعة من اهم المحطات التاريخية فى حياة الشاعر الكبير محمد بن مصلح  .

حياة الشاعر محمد بن مصلح و مراحل تطورة  :

لم يعمل الشاعر الكبير محمد بن مصلح فى اى وظيفة سواء تابعة للجهات الحكومية او تابعة للجهات الخاصة ، و قد تمز الشعر الذى يلقية بالقوة الشديدة و استخدام المعانى العميقة بالاضافة الى تنوع و الغزارة الانتاجية فضلاً عن ان اشعارة دائما ما تحمل جرساً موسيقياً عزباً و جميل .

كان الشاعر محمد بن مصلح دائما ما يمدح القبيلة التابع و هى قبيلة زهران لها و دائما ما يستعرض امجادها و بطولاتها ، بالاضافة الى تمتع محمد بم مصلح بالصوت العذب الجميل و اللحن الاخاذ الذى يميزة عن نظائرة من الشعراء ، و بهذه الصفات المميزة استطاع الشاعر الراحل محمد بن مصلح ان يحظى بالشهرة الاجتماعية الكبيرة و مكانة عظمى فى نفوس مستمعية .

رحم الله شاعرنا الكبير محمد بن مصلح و اسكنة فسيح جناتة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *