الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير بالعناصر عن نهر النيل و دورة فى حياة المصريين
نهر النيل
اهمية نهر النيل

موضوع تعبير بالعناصر عن نهر النيل و دورة فى حياة المصريين

مصر هبه النيل ؛  انها تلك العبارة التى نشأ عليها اجيال و اجيال من المصريين ، فكلنا نعيش فى وطننا هذا و نحن على علم كبير بفضل نهر النيل فى انشاء الحضارة المصرية القديمة و دور هذا النهر الخالد العظيم فى منح الحياة و الخصوبة لارض مصر منذ قديم الاذل .

عناصر موضوع نهر النيل و اهميتة العظمى فى دولة مصر :

1- دور نهر النيل فى نشأة الحياة المصرية القديمة .

2- نهر النيل يعد شريان اساسى فى دول افريقيا كلها .

3- نهر النيل هو العامل الاساسى لخصوبة الارض .

4- النهر العظيم فضل من الله تعالى علينا يجب الحفاظ علية .

موضوع تعبير عن نهر النيل العظيم :

يعتبر النيل العظيم احد العوامل الاساسية التى قامت عليها الحضارة المصرية القديمة حيث تجمع المصريون القدماء فى منطقة الوادى من اجل الزراعة نظراً لخصوبة الارض المحيطة بهذا النهر الخصب و لولاه لما نشأت حياة فى مصر ن الاساس .

كما ان لنهر النيل دوراً اساسيا فى حياة الدول الافريقية جميعها فهو مصدر الخصوبة للارض و مصدر اساسى لشرب المياة و لولاه لمات الالاف من البشر نظراً لانعدام وجود مصادر اخرى للمياة .

و خلال فترة فيضان النهر ينشر هذا النهر العظيم الطمى على ارض مصر بأكملها و لكن الان بعد بناء السد العالى اصبح الفيضان ليس له تأثير على خصوبة الاراضى .

و بما ان هذا النهر الخالد هو شريان الحياة فى الارض المصرية و ان الله من علينا بهذه النعمة العظيمة فأنه من الواجب ان نداوم على الحفاظ على تلك النعمة الغالية و نمتنع عن تلويثة او اهدار مياهه الطاهرة التى تمد البشر و الحيوان و النبات بأساس الحياة الاول و هو المياة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *