الرئيسية / اخبار مصر / بدء اولي جلسات المحكمة الادارية العليا لنظر الطعن المقدم في قضية تيران وصنافير
المحكمة الادارية العليا تقبل طلب رد المحكمة فى قضية تيران وصنافير
تيران

بدء اولي جلسات المحكمة الادارية العليا لنظر الطعن المقدم في قضية تيران وصنافير

بدءت المحكمة الادارية العليا صباح اليوم السبت اولي جلساتها الخاصة للنظر في الطعن المقدم من قبل الحكومة المصرية فيما يخص قضيتي تيران وصنافير واعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية بعدما صدر الحكم في اغسطس الماضي ببطلان احقية السعودية بجزيرتي تيران وصنافير المصرية .

وحضر الجلسه في صباح اليوم السبت الدكتو خالد علي وعلي المرزوق وهما من ضمن المجموعه التي قامت بتقديم ورفع الدعوة بشان بطلان نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير الي المملكة العربية السعودية مؤكدين ان تيران وصنافير مصرية مائة بالمائة مقدمين الخرائط والمستندات التي تدل علي ذلك .

وقال علي المرزوق انه من المنتظر ان تقوم هيئة المحمكة الادارية بقبول الطعن المقدم من الحكومة شكلا فقط علي ان تقوم الحكومة والجهات صاحبة الطعن تقديم الادلة والمستندات التي تدل علي احقية المملكة العربية السعودية بجزيرتي تيران وصنافير .

واضاف ان الحكومة تعتمد في طعنها علي الحكم انه لا يجوز نظر الاتفاقيات الحكومية امام القضاء غير ان ذلك الاستناد باطل وفق للدستور الذي يحظر علي الحكومة والرئيس ابرام الاتفاقيات التي تختص ببيع او التنازل عن اي جزء من اجزاء الدولة لاي دولة اخري .

وكانت قضية تيران وصنافير قد اثارت غضب الكثيرين من ابناء الشعب المصري والناشطين الحقوقين والسياسيين حيث اعلنت الدولة اعادة ترسيم الحدود بين السعودية ومصر ونقل ملكية تيان وصنافير الي المملكة حيث استشاط رواد مواقع التواصل الاجتماعي غضبا من هذا القرار .

وقامت مجموعه من السياسيين والحقوقين من بينهم خالد علي برفع دعوة امام النائب العام بشان بطلان القرار والذي صدقت علية المحمة الادارية العليا حينما اقرت ببطلان نقل الملكية من مصر الي السعودية مؤكدة ان تيران وصنافير مصرية وفق للخرائط الجغرافية .

وتم عمل حملة سمية مصر مش للبيع للحفاظ علي حقوق الدولة في ملكية تيران وصنافير وعدم التفريط في اي جزء من اجزاء الوطن .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *