الرئيسية / اخبار مصر / الادارية العليا تقرر تأجيل طعن مبارك ونظيف على تغريمهما بقطع الاتصالات حتى 24 من ديسمبر المقبل
مجلس الدولة
مجمع محاكم مجلس الدولة

الادارية العليا تقرر تأجيل طعن مبارك ونظيف على تغريمهما بقطع الاتصالات حتى 24 من ديسمبر المقبل

قضت دائرة المحكمة الادارية العليا الأولى بمجلس الدولة , اليوم السبت , التى ترأسها المستشار الدكتور محمد عبد الحميد مسعود , رئيس مجلس الدولة , بتأجيل الطعون المقامة من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

بالإضافة إلى رئيس الوزراء الأسبق , الدكتور أحمد نظيف , وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ,  لإلغاء حكم “أول درجة” بتغريمهم 540 مليون جنيه, وذلك تعوضياً عن قيامهم بقطع الاتصالات أثناء ثورة 25 يناير حتى جلسة 24 من شهر ديسمبر القادم .

يذكر أن دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى التى يترأسها المستشار حمدى ياسين , كانت قد أصدرت حكمها على كل من مبارك ونظيف والعادلى بأن يؤدوا من مالهم الخاص إلى خزانة الدولة 540 مليون جنيه .

وذلك بسبب الأضرار التى نجمت عن إتخاذهم قرار بقطع الإتصالات أثناء ثورة 25 يناير 2011 , مما ألحق العديد من الأضرار بالاقتصاد القومى، نتيجة قطع الاتصالات خلال الأيام الأولى للثورة .

حيث ألزمت المحكمة حبيب العادلى بدفع 300 مليون جنيه ومبارك 200 مليو، ونظيف 40 مليون جنيه فى الدعوى التى أقامها محمد عبد العال المحامى.

كما قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة تأجيل الطعن المقام من الشركة المصرية للأقمار الصناعية من اجل إلغاء حكم أول درجة الصادر من محكمة القضاء الإدارى للشيخ يوسف البدرى .

والذى تتضمن إعادة بث القنوات الدينية المغلقة , حيث تم التأجيل إلى جلسة 24 من شهر ديسمبر المقبل,  لإثبات وفاة المطعون ضده .

يذكر أن الداعية الإسلامى الشهير ” يوسف البدرى ” كان قد أقام دعوى قضائية ضد كلا من وزيرى الإعلام والإستثمار ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية  ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون .

وقد تضمنت إعتراضه على غلق بعض القنوات الدينية , مطالباً بوقف تنفيذ القرار التى تضمن وقف بث 7 قنوات فضائية دينة وهم الناس والرحمة والخليجية والحافظ والصحة والجمال ووصال , وإعادة البث مرة آخرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *