الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وزيرة التعاون الدولي تبحث مع رئيس البنك الإسلامى للتنمية سبل التعاون الاقتصادى الثنائى
تصريحات وزيرة التعاون الدولي
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع رئيس البنك الإسلامى للتنمية سبل التعاون الاقتصادى الثنائى

قامت وزيرة التعاون الدولي , الدكتورة سحر نصر , مساء أمس الجمعة , بعقد لقاءاً مع رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية ” الدكتور بندر حجار ” , مما يعد اللقاء الأول بينهما بعد توليه منصبه .

وقد جاء هذا اللقاء على هامش ترأس نصر وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية “واشنطن” , والتى أكدت فيه على الإستمرار فى عمل تنمية مستدامة للإقتصاد المصرى .

وتتضمن الإجتماع حضور كلا من شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، هانى سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة , خالد العبودى , رئيس المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص.

وقدمت الوزيرة التهنئة  لرئيس البنك الإسلامى للتنمية بمناسبة توليه منصبه الجديد , مشيدة بالعلاقات المتميزة بين مصر والبنك ولتى سوف يتم توطيدها أكثر خلال الفترة المقبلة .

كما ناقش الجانبان استراتيجية التعاون بين الحكومة والبنك , حيث أكدت الوزيرة على ضرورة أن تتناسب هذه الاستراتيجية مع احتياجات الشعب المصرى وأولويات الحكومة المصرية.

وأشارت نصر إلى أهمية تمويل البنك للمشروعات ذات الطابع الاجتماعى مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لأهميتها لخطط التنمية الشاملة فى مصر . والتى تعد ضمن الإستراتيجية الجديدة للتعاون التى يقدمها البنك .

وأكدت نصر على أن الحكومة تعمل على تحسين بيئة الأعمال من أجل مشاركة القطاع الخاص فى عدد من المشروعات التنموية.

ومن جانبه فقد أوضح رئيس البنك أن هناك بعثة من البنك سوف تصل إلى مصر شهر ديسمبر المقبل , وذلك من أجل الإعداد إلى التعاون بين مصر والبنك .

مشيرا إلى أن الإستراتيجية ترتكز على ثلاث محاور رئيسية هى البنية التحتية والتوظيف وتوفير فرص العمل وتنمية القدرات من أجل تحقيق تنمية حقيقية ملموسة على أرض الواقع .

وأعرب رئيس البنك عن رغبته فى افتتاح مقر للبنك فى مصر بداية العام المقبل , مقترحا إطلاق حملة تعريفية بين مصر والبنك، بحيث تشمل كافة الوزارات والقطاعات فى مصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *