الرئيسية / اخبار مصر / محكمة النقض تبدأ أولى جلسات نظر طعن مرسى مطالباً بإلغاء عقوبة السجن فى قضية أحداث الاتحادية
النقض تبدأ اوولى جلسات الطعن
محاكمة الرئيس محمد مرسى

محكمة النقض تبدأ أولى جلسات نظر طعن مرسى مطالباً بإلغاء عقوبة السجن فى قضية أحداث الاتحادية

قامت محكمة النقض , منذ قليل , ببدأ اولى جلساتها فى نظر طعن مرسى الذى تقدم به  الرئيس المصرى الأسبق ” محمد مرسى ” وثلاثة من مساعديه , بالإضافة إلى عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين .

وقد تتضمن الطعن المقدم من قبلهم إلغاء عقوبة السجن المشدد لهم لمدة 20 سنة الصادرة ضدهم من جنايات القاهرة فى قضية أحداث الاتحادية

حيث بدأ الجلسة الأولى بحضور الدكتور محمد سليم العوا لتقديم دفوعه مع باقى محامى المتهمين , والتى من شأنها ن يتم الإستنداد عليها فى الطعن لإلغاء العقوبة .

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بحكمها فى 21 أبريل 2015 بإدانة محمد مرسى وثلاثة من مساعديه وعدد من قيادات الإخوان المسلمين فى أحداث العنف التى وقعت بمحيط قصر الاتحادية فى 5 ديسمبر 2012 .

حيث شهدت أحداث قصر الإتحادية إشتباكات عنيفة بين أنصار الرئيس الأسبق والمتظاهرين المعارضين للإعلان الدستورى الذى أصدره حينها .

وقد تضمن الحكم حضوريًا الذى أصدره محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسى، وكلا من أحمد عبد العاطى وأيمن هدهد، وأسعد الشيخة ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، وعلاء حمزة، بالسجن المشدد 20 سنة .

وذلك على إثر إتهامهم بتهمتى إستعراض القوة والعنف والقبض والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدنى , كما قضت جنايات القاهرة بالسجن 10 سنوات لكل من عبد الحكيم إسماعيل عبد الرحمن وجمال صابر .

هذا بالإضافة إلى براءة جميع المتهمين مما نسب إليهم من تهم القتل العمد وإحراز السلاح والذخائر بدون ترخيص , لذلك تقدم الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى بالطعن على أحكام السجن المشدد التى قضت بها المحكمة حياله ومساعديه .

يذكر أن محاكمة الرئيس محمد مرسى قد تم عقدها فى جلسات علنية بحضور أعضاء هيئة الدفاع وجميع المتهمين ومندوبى وسائل الإعلام , إلا أنه قد تم وضع المتهمين فى قفص زجاحى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *