الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 8/10/2016 : مركز المصالحة الروسى يعلن عن ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة السورية الى 742
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 8/10/2016 : مركز المصالحة الروسى يعلن عن ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة السورية الى 742

تضمنت اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 8/10/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها إعلان مركز التنسيق والمصالحة الروسى عن إرتفاع عدد البلدان السورية المنضمة الى الهدنة الى 742 بلدة .

وقد تضمنت التفاصيل التى أعلنها المركز على ما يلى :

مركز المصالحة الروسى يعلن عن ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة السورية الى 742

أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع السورى التابع لوزارة الدفاع الروسية ,  يوم أمس الجمعة , عن ارتفاع عدد البلدات السورية التى إنضمنت الى الهدنة حث بلغت 742 بلدة .

واوضح المركز أنه قد تم إنضمام 4 بلداتلنظام الهدنة فى محافظة اللاذقية , حيث وقعت على اتفاقات المصالحة مع الحكومة السورية , مشيراً إلى إستمرار المفاوضات .

وتتمثل المفاوضات الجارية الآن حول الانضمام إلى المصالحة مع القادة الميدانين بالفصائل المسلحة غير الشرعية فى بلدة معضمية الشيح فى ريف دمشق وفصائل المعارضة المسلحة فى محافظات حمص وحلب والقنيطرة

واضاف المركز أنه قد تمكن من تسجيل 51 حالة خرق لنظام وقف الأعمال القتالية , والتى قد ارتكبتها الجماعات المسلحة غير الشرعية فى محافظات حلب ودمشق وحماة وحمص ودرعا واللاذقية.

وحول الإشتباكات والقصف الذى شهدته سوريا أمس الجمعة فى عدد من المناطق المتفرقة بها , فقد أكدت لجان التنسيق المحلية السورية المعارضة بأن حصيلة القتلى قد بلغت 45 شخصا.

واضافت , اليوم السبت , أن من بين القتلى تسعة أطفال وثلاث سيدات , مشيرة فى الوقت نفسه إلى تعرض الضواحى الشمالية لمدينة دمشق وغوطتها الغربية إلى قصف عنيف وسط اشتباكات بين القوات النظامية ومسلحى المعارضة.

كما أشارت لجان التنسيق إلى تعرض مناطق فى ريف درعا للقصف , بالإضافة إلى  اندلاع اشتباكات بين القوات النظامية وتنظيم داعش فى ريف حمص الشرقى.

وأوضحت لجان التنسيق السورية أن مسلحى المعارضة قد تمكنوا من إستعادة السيطرة على مناطق كانوا قد خسروها فى حى الشيخ سعيد فى مدينة حلب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *