الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن بر الوالدين و فضل طاعتهم فى الدنيا و الاخرة
بر الوالدين
فضل بر الوالدين

موضوع تعبير عن بر الوالدين و فضل طاعتهم فى الدنيا و الاخرة

حديثنا اليوم عن موضوع هام جدا و يمس اساس المجتمع فى اى بلد ، انه بر الوالدين فمما لاشك فيه ان للوالدين افضال لا تعد و لا تحصى على ابنائهم فإلى الوالدين يرجع فضل كل كبيرة و صغيرة فى حياة الابناء فهم سبب وجود الابناء على قيد الحياة و هم من يوفروا لهم العيشة الكريمة و الحياة الرغدة و يتخلى عن كل غالى و نفيس فى سبيل اسعاد اطفالهم الصغار فضلاً عن التضحيات الكبرى التى يقدم عليها الاباء الى ابنائهم حتى و هم بالغين .

عناصر موضوع تعبير عن بر الوالدين و افضالهم على الابناء :

1- فضل الاباء و الامهات على ابنائهم منذ لحظة ميلادهم .

2- لماذا امرنا الله عز و جل ب بر الوالدين فى كل الاحوال .

3- بر الوالدين طريق المسلم للدخول الى الجنة و كسب رضاء الله عز و جل .

4 – حكم الذى لا يمارس بر الوالدين و يجحد افضالهم .

موضوع تعبير عن بر الوالدين و دورهم فى حياة ابنائهم فى الصغر و الكبر :

مما لا شك فيه ان الاباء منذ لحظة ميلاد اطفالهم يتلقفوهن ببالغ الحب و الحنان و الرعاية ، فنجد الام بالرغم مما عانته من الام المخاض تخدم صغيرها و توفر له كافة احتيجاته بأكمالها و تعمل على توفير الراحة و الرعاية الكاملة للرضيع ، بينما يمارس الاب العمل لكسب العيش و توفير متطلبات الاسرة و الابناء التى لا تنتهى بدون اى كلل او ملل .

و قد امرنا الله عز و جل بضرورة بر الوالدين و تقديم الحنان و الحب و الاحترام لهم فى الصغر و الكبر حتى اذا ما احس الابناء ببعض القسوة او سوء المعاملة من ابائهم .

و نجد ان المسلم الذى يبر بوالدية و يرعاهم فى كبرهم ينال احسن الثواب فى الدنيا و الاخرة بينما العاق لوالدية يواجة معيشة ضنكاً و غضب من عند الله فضلاً عن الحساب يوم القيامة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *