الرئيسية / اخبار العالم / ارتفاع عدد الضحايا فى هايتى نتيجة اعصار ماثيو
اعصار ماثيو
سقوط مئات الضحايا بسبب اعصار ماثيو

ارتفاع عدد الضحايا فى هايتى نتيجة اعصار ماثيو

تسبب اعصار ماثيو فى اسقاط المئات من الشهداء فى منطقة هايتى و قد اعلن المسئولين ان عدد الضحايا قد وصل الى عدد اكبر من ثمانمائة قتيل ، و اكدت هيئة الامم المتحدة ان حصر الاضرار التى نتجت عن اعصار ماثيو لن يتم الان و انما سيتم حصر الخسائر خلال بضعة ايام قادة ، و يذكر ان اعداد القتلى قد تزايد الى الضعف و من المحتمل ان يرتفع اكثر فى الفترة القادمة بعد ان استطاعت فرق الانقاذ ان يصلوا الى المناطق الجنوبية فى منطقة هايتى .

اعصار ماثيو يتسبب فى تدمير 80% من مبانى مدينة جيرمى :

جدير بالذكر ان مدينة جيرمى التى تعتبر المدينة الرئيسية فى الجزيرة قد تم تسوية ثمانون بالمائة من المبانى المقامة عليها بالارض اما بالنسبة لمقاطعة صد فقد تدمر ثلاثون الف منزل على الاقل ، و حالياً فأن اعصار ماثيو يضرب مناطق جنوب شرق الولايات المتحدة الامريكية .

و يقترب اعصار ماثيو من ولاية فلوريدا الامريكية مما يجعل هذا الاعصار يصنف كأعصار من الفئة الرابعة بعد ان اصطحبتة رياح تسير بسرعة مائة و ثلاثة و تسعون كيلو متر فى الساعة ، و يعد هذا الاعصار هو رقم 2 من حيث اعلى تصنيف للاعاصير .

اعصار ماثيو يصل الى سواحل فلوريدا بسرعة 13 ميل فى الساعة :

و قد وصل الاعصار صباح امس الى قرب سواحل فلوريدا ، بمقدار خمس و اربعون ميلا شرقى شاطئ دايتونا و وفقاً لما اعلنة المركز الوطنى للاعاصير ان الاعصار يتحرك فى اتجاة الشمال الشرقى بسرعة مقاربة لثلاثة عشر ميلاً فى الساعة .

جدير بالذكر ان اغلبية القتلى فى مدينة هاتى من السكان الاصليين للبدات و القرى و الذين يعتمدون على الصيد على شواطئ الساحل الجنوبى ، و اغلب الضحايا وقعوا نتيجة سقوط الاشجار و تطاير حطام المنازل عليهم فضلاً عن فيضانات الانهار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *