الرئيسية / اخبار مصر / خفض سرعه القطارت بسبب ارتفاع الحراره حفاظاً على الماكينات المشغلة للقطارات طوال فترة الموجة الحارة التي أصابت البلاد
خفض سرعه القطارت بسبب ارتفاع الحراره
بدء الموجة الحارة اليوم السبت

خفض سرعه القطارت بسبب ارتفاع الحراره حفاظاً على الماكينات المشغلة للقطارات طوال فترة الموجة الحارة التي أصابت البلاد

كما نشعر جميعاً اليوم و كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجة حارة جداً بدايتها تكون اليوم السبت و تستمر متواصلة حتى يوم الثلاثاء المقبل ، و على هذا قام المتحدث الرسمي من قبل هيئة مترو الأنفاق أن الهيئة بجميع قطاعاتها قررت خفض سرعه القطارت بسبب ارتفاع الحراره .

نجد أن درجات الحرارة ارتفعت في بعض المناطق إلى 43 درجة مئوية في الظل في وضح النهار، بل و وصلت في مناطق أخرى إلى 50 درجة مئوية مما أثر على كثير من الهيئات .

من جانبه تم التأكيد من قبل هيئة مترو الأنفاق على لسان متحدثها الرسمي أن تخفيض السرعة سيعمل على الخطين 1 و 2 و سيتم التخفيض في هذين الخطين إلى ستون متر في الساعة بعد أن كانت ثمانين متر في الساعة خوفاً من سخونة المعدات و الماكينات التي يعمل بها جميع القطارات  .

و سيتم إرجاع سرعات القطارات في جميع الخطوط في مترو الأنفاق إلى حالتها الطبيعية بعد أن تتراجع هذه الموجة الحارة و ترجع درجات الحرارة إلى طبيعتها .

و اكدت هيئة الأرصاد الجوية على كافة المواطنين توخي الحذر من هذه الموجة الحارة التي أصابت البلاد و التى ستصل إلى ذروتها في يوم الغد الأحد ، كما حذرت أيضاً من اضطرابات في الملاحة البحرية . كما سيصل منسوب المياه في البحرين الأبيض و الأحمر إلى 2 متر أو مترين و نصف.

و من النصائح المهمة التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية لتفادي الضرر من هذا الارتفاع المزعج في درجات الحرارة هي الإكثار من شرب المياه أو العصائر الطازجة لتخفيف تأثير الحرارة .

كما تنصح هيئة الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المحرقة خاصة في ساعات الذروة حتى لا يتم التعرض لضرر ضربة الشمس، كما ينصح بارتداء الملابس التي تحتوي على ألوان فاتحة و التى تتميز بأنها لا تمتص أشعة الشمس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *