الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الجمعة 7/10/2016 : الخارجية الليبية تعلن رفضها لإقامة مخيمات للمهاجرين الى اوروبا على أراضيها
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 7/10/2016 : الخارجية الليبية تعلن رفضها لإقامة مخيمات للمهاجرين الى اوروبا على أراضيها

تضمنت اخبار ليبيا اليوم الجمعة الموافق 7/10/2016 على إعلان وزارة الخارجية الليبية عن رفضها التام لإقامة مخيمات للمهاجرين الذين يرغبون الى الوصول الى اوروبا على أراضيها ,

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الخارجية الليبية تعلن رفضها لإقامة مخيمات للمهاجرين الى اوروبا على أراضيها

صرح وزير الخارجية الليبى طاهر سيالة , أمس الخميس , بأن بلاده تعترض وترض بشده أن يتم إقامة مخيمات للمهاجرين الذين يرغبون فى الوصول إلى أوروبا على أراضيها .

وأضاف سيالة أنه يقترح أن يحد المسئوليين الأوروبيين من عمليات الهجرة عبر البحر المتوسط , معتبراً أن مثل هذا المشروع يعد رفض الإتحاد الأوروبى لتحمل مسئولياته وإلقاءها على عاتق الحكومة الليبية .

وقد جاءت تصريحات سيالة خلال اجتماع منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا فى العاصمة النمساوية ,  حيث أوضح أن فكرة إقامة هذه المخيمات بعيدة  عن الحقائق الميدانية , خاصة أن ليبيا لا تزال تخوض حرباً أهلية مدمرة .

كما دعا الوزير الليبى الاتحاد الأوروبى إلى الضغط على الدول التى يتحدر منها المهاجرون الذين يتوجهون إلى أوروبا عبر ليبيا لكى تقبل بإستعادة مواطنيها.

بدوره أكد الألمانى كوبلر على وجوب تشجيع المهاجرين الموجودين فى ليبيا على العودة إلى بلادهم واقناع مواطنيهم بعدم سلوك الطريق نفسه .

وتدعو بعض البلدان الأوروبية من بينها النمسا والمجر إلى إبرام اتفاق مع طرابلس حتى يتم إعادة المهاجرين الوافدين إلى أوروبا إلى ليبيا التى عبروها على غرار الاتفاق الذى عقده الاتحاد الأوروبى مع تركيا فى مارس الماضي.

يذكر أن عدد المهاجرين واللاجئين قد إجتازوا أكثر من 300 ألف مهاجر ولاجئ من البحر المتوسط منذ بداية السنة للتوجه إلى أوروبا , طبقاً لما أعلنته المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين.

ومنذ بداية السنة الحالية , فقد لقى 3500 شخص مصرعهم فى البحر المتوسط آخرهم 28 قضوا قبالة السواحل الليبية الثلاثاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *