الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 7/10/2016 : قوات الجيش العراقى تستكمل السيطرة على مناطق جزيرة الرمادى بالانبار
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 7/10/2016 : قوات الجيش العراقى تستكمل السيطرة على مناطق جزيرة الرمادى بالانبار

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق 7/10/2016 والتى جاءت بقيام قوات الجيش العراقى بإستكمال السيطرة على مناطق جزيرة الرمادى التى توجد بمحافظة الأنبار العراقية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

قوات الجيش العراقى تستكمل السيطرة على مناطق جزيرة الرمادى بالانبار

أعلنت وزارة الدفاع العراقية , مساء أمس الخميس , عن تمكنها من إستكمال السيطرة على مناطق بجزيرة الرمادى بمحافظة الأنبار العراقية من قبضة تنظيم داعش .

واضافت الوزارة أن قوات من الفرقة العاشرة تمكنت من تحرير مناطق “البوذياب” و”البو على الجاسم” و”البوعساف” شمالى مدينة الرمادى , وصولاً إلى حدود قطاع “عمليات الجزيرة“.

كما أشارت الوزارة إلى ان القوا تالعراقية قد تمكنت من الحفاظ خلال العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش على كافة الممتلكات العامة والخاصة , بالإضافة إلى ارواح المواطنين المتواجدين فى المناطق التى يسيطر عليها داعش .

وقد قامت مدفعية قوات التحالف الدولى , التى تقودها الولايات المتحدة الأمريكية , استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن , بقصف مقرين لداعش ودمرتهما بالكامل.

مما أسفر عن مقتل 20 منهم وتدمير ثلاث سيارات محملة بالعتاد والأسلحة وقذائف الهاون جنوب ناحية كبيسة شمال غربى الرمادى غربى الأنبار.

كما دمر طيران القوة الجوية العراقى موقعا للتفخيخ وتصفيح السيارات ومقرا لداعش ومضافتين فى قضائى عانه والقائم غربى الأنبار.

الحكومة العراقية تطالب بعقد إجتماع  طارئ لمجلس الأمن الدولى لمناقشة التدخل التركى

أعلنت الحكومة العراقية , صباح اليوم الجمعة , عن مطالبتها وتمسكها الشديد بضرورة عقد إجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولى , الذى يتبع الأمم المتحدة ,  لبحث التواجد العسكرى التركى على أراضيه .

وذلك بسبب تصاعد الخلاف مع أنقرة بسبب رفض الحكومة التركية أن تقوم بسحب قواتها من الأراضى العراقية , الأمر الذى يتطلب تفسيراً سريعاً لتجنب تفاقم الخلاف لأكثر من مما هو عليه الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *